غوارديولا: هالاند قد لا يواجه تشيلسي... ولاعبو سيتي ليسوا آلات

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا - 19 أبريل 2024 - X/@ManCity
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا - 19 أبريل 2024 - X/@ManCity
دبي-الشرق

كرّر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، أن لاعبيه "مرهقون" نتيجة ضغط المباريات، مشدداً على أنهم "ليسوا آلات".

المدرب الإسباني كان يتحدث عشية مواجهة تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدما خسر "سيتي" لقبه في دوري أبطال أوروبا، إثر خسارته بركلات الترجيح أمام ريال مدريد في ربع النهائي.

وتطرّق غوارديولا إلى خيبة فريقه في هذا الصدد، قائلاً: "ليس لدينا خيار، لا أريد أن نأسف على أنفسنا. ليس لدينا الوقت للتفكير، سنفعل ذلك في الصيف. أنت تنافس من أجل الفوز، ولكن أحياناً تخسر مباريات، وهذا ما حدث".

وتابع: "أفضّل أن أكون في دوري أبطال أوروبا وأنافس على اللقب. اعتدنا على ذلك، إذ بلغنا نصف النهائي والنهائي في السنوات الثلاث الماضية. هذا هو الحال".

"التعب موجود"

غوارديولا سُئل عن الوضع البدني لكيفن دي بروين وإيرلينغ هالاند، اللذين لم يكملا المباراة أمام ريال مدريد، فأجاب: "يبدو كيفن في وضع جيد. إيرلينغ سنرى. شعر بشيء ما، مشكلة عضلية. ولهذا السبب سألني: لا أستطيع الاستمرار".

وأضاف: "كيفن شعر بإرهاق، وتعب شديد، بعد غيابه خمسة أشهر بسبب الإصابة (في مطلع الموسم)، هذا أمر طبيعي. سنرى غداً".

ولدى سؤاله عن شعور أفضل لاعبيه بالإرهاق، أجاب: "هذا أمر طبيعي، مع عدد المباريات التي لعبناها هذا الموسم وفي المواسم السابقة. ليس هناك كثير من الوقت للتعافي، لعبنا وقتاً إضافياً (أمام ريال مدريد) والقوة التي نلعب بها. لسنا آلات، فالتعب موجود".

كول بالمر

سُئل المدرب الإسباني عن الجناح الواعد كول بالمر، الذي تخلّى عنه "سيتي" لتشيلسي الصيف الماضي، فأجاب: "إنه لاعب استثنائي، كنا ندرك ذلك عندما كان هنا. قلت مرات إنني لم أعطه الدقائق التي ربما يستحقها أو الدقائق التي ينالها الآن في تشيلسي".

وأضاف: "أنا سعيد من أجله. إنه رجل لطيف، وخجول، ويتمتع بثقة كبيرة وإمكانات لا تُصدّق ويلعب بشكل رائع".

واستدرك: "كان يطلب الرحيل منذ موسمين. قلت: لا، استمرّ (في الفريق). لكنه ظلّ يقول لا، أريد الرحيل. ماذا يمكنني أن أفعل؟".

وأشار غوارديولا إلى أنه حضّ بالمر على البقاء، نتيجة رحيل رياض محرز، بلا جدوى. وزاد: "اللعب على هذا المستوى أمر استثنائي. الجميع يدرك ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك