زلزال الميركاتو.. مانشستر سيتي يتحرك بقوة لضم موسيالا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ - 16 مارس 2024 - Reuters
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ - 16 مارس 2024 - Reuters
(دبي):-الشرق

يأمل بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي تعزيز صفوف فريقه بلاعب وسط بايرن ميونيخ جمال موسيالا.

ذكرت صحيفة "غارديان" يوم الخميس، أن موسيالا سيكون الهدف الأول لإدارة النادي الإنجليزي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

يتبقى في عقد موسيالا مع بايرن عامين، ويتوقع أن يعارض النادي الألماني رحيل نجمه الشاب ويطالب بـ"مبلغ ضخم" لكنّ العقبة أمام بطل النسخة الماضية من البوندسليغا تتمثل في القدرة على إقناع اللاعب بالاستمرار، في ظل تراجع نتائج الفريق مؤخراً حيث خسر لقب الدوري الألماني لصالح باير ليفركوزن.

وأمام بايرن فرصة لإنقاذ موسمه بعدما بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال. ويستعد لمواجهة قوية أمام ريال مدريد الذي تفوق على سيتي.

هل يستمر موسيالا مع بايرن ميونيخ؟

ويعاني بايرن من حالة عدم استقرار على مستوى القيادة الفنية للفريق. وسيرحل المدرب توماس توخيل في نهاية الموسم ويتوقع أن يعود يوليان ناغلسمان مدرب منتخب ألمانيا الحالي لقيادة البايرن مجدداً بعدما رحل عنه قبل عام. 

وفقاً لـ"غارديان" سينتظر سيتي معرفة موقف اللاعب أولاً. وهل يرغب في العودة لإنجلترا مجدداً أم لا؟. وإذا تلقى مسؤولو سيتي أي إشارة إيجابية سيدخلون المفاوضات بكل قوة.

تدّرج موسيالا في صفوف الناشئين بنادي تشيلسي الإنجليزي لكنّه رحل قبل 5 سنوات إلى بايرن بسبب "صعوبة المشاركة مع الفريق الأول" للبلوز. 

بات موسيالا لاحقاً من نجوم بايرن والدوري الألماني وأحد أبرز المواهب الشابة في أوروبا. وقرر صاحب الـ21 عاماً تمثيل منتخب ألمانيا الأول، بعدما شارك مع منتخبات الناشئين في إنجلترا. 

وقالت الصحيفة الإنجليزية إن غوارديولا ينوي إجراء العديد من التعديلات على خط هجومه. وهناك اهتمام كبير من النادي بجناح كريستال بالاس إيبيريشي إيز، ويتطلع أيضاً لدعم خط الوسط بلاعب وست هام لوكاس باكيتا الذي حاول ضمه الصيف الماضي لكنّ المفاوضات لم تكلل بالنجاح.

انتقادات حادة

الميركاتو الصيفي الماضي كان سبباً في انتقادات لإدارة سيتي بعد رحيل رياض محرز وإلكاي غوندوغان وكول بالمر. 

وافق غوارديولا على رحيل بالمر إلى تشيلسي وعوّضه بماتيوس نونيز لاعب ولفرهامبتون الذي لم يقدم الإضافة المنتظرة، في الوقت الذي تألق فيه بالمر مع البلوز وبات من أبرز لاعبي البريميرليغ. 

وفي ظل الإصابات المتكررة التي ضربت كيفين دي بروين وجاك غريليش هذا الموسم، ظهر الفريق في حاجة إلى وجوه جديدة تدعم خط الهجوم، وهو ما يأمل النادي في إنجازه مبكراً في الميركاتو المقبل.

تصنيفات

قصص قد تهمك