موعد مباراة باريس سان جيرمان ودورتموند في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
عثمان ديمبيلي يراوغ جوليان رايرسون خلال مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - reuters
عثمان ديمبيلي يراوغ جوليان رايرسون خلال مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - reuters
دبي-- الشرق

واصل بوروسيا دورتموند مشواره المثير للاعجاب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وبلغ الدور نصف النهائي لمواجهة باريس سان جيرمان الذي تفصله أسابيع على توديع نجمه الأول في المواسم الخمس الماضية كيليان مبابي في الميركاتو الصيفي المقبل.

فاز بوروسيا دورتموند الألماني على أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 2/4 في مباراة إياب ربع النهائي، بعد أن خسر في الذهاب 1/2 على ملعب ميتروبوليتانو.

وأكد فريق المدرب إدين تيرزيتش أن تصدره لمجموعة الموت التي ضمت نيوكاسل يونايتد وميلان وباريس سان جيرمان، لم تكن ضربة حظ أو صدفة، بتقدمه نحو الدور المربع الذهبي على حساب إيندهوفن الهولندي وأتلتيكو مدريد الإسباني.

وحقق الفريق الأصفر فوزين وتعادل وخسر مرة واحدة من أتلتيكو مدريد في إسبانيا، مع تسجيل 8 أهداف، واستقبال 5 أهداف،  في 4 مباريات.

على الجانب الآخر، عانى باريس سان جيرمان من أجل العودة للظهور في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث كاد يودع أمام برشلونة في ربع النهائي، بعد أن هزم ريال سوسيداد ذهاباً وإياباً بنتيجة 4/1 في المجموع.

وسقط باريس سان جيرمان في ملعبه بارك دي برانس أمام رفاق رافينيا بنتيجة 2/3، واحتاج لسيناريو استثنائي في لقاء العودة على ملعب مونتجويك للعودة بورقة العبور.

متى توقيت مباراة سان جيرمان ودورتموند؟

يحين موعد مباراة باريس سان جيرمان ضد بوروسيا دورتموند في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الاربعاء الموافق 1 مايو 2024، على ملعب سيغنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 السعودية، وتنقل على قنوات بي إن سبورتس القطرية.

وستلعب مباراة الإياب على ملعب حديقة الأمراء بارك دي برانس يوم الثلاثاء 7 مايو، في التوقيت نفسه 19:00 غرينيتش، التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

جدير بالذكر فوز باريس سان جيرمان على بوروسيا دورتموند في مباراة الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة 2/صفر على ملعب حديقة الأمراء، وفي لقاء الإياب تعادلا 1/1.

ولعب الفريقان ضد بعضهما البعض في 6 مباريات بالفترة من 2010 إلى 2023، بواقع 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا و2 في الدوري الأوروبي.

فاز باريس سان جيرمان مرتين مقابل فوز واحد لبوروسيا دورتموند، وانتهت أول مواجهتين بالتعادل 0/0 و1/1 وكانتا في دور مجموعات بطولة الدوري الأوروبي موسم 2011/2010.

تصنيفات

قصص قد تهمك