تشابي ألونسو يتطلّع إلى ثلاثية تاريخية مع باير ليفركوزن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو يحتفل مع لاعبيه بعد إحراز لقب الدوري الألماني إثر التغلّب على فيردر بريمن - 14 أبريل 2024 - AFP
مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو يحتفل مع لاعبيه بعد إحراز لقب الدوري الألماني إثر التغلّب على فيردر بريمن - 14 أبريل 2024 - AFP
برلين-رويترزأ ف ب

قال تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن، إن فريقه يرغب في حصد لقبي كأس ألمانيا والدوري الأوروبي لإنهاء الموسم بثلاثية تاريخية، بعد التتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى في التاريخ.

وسحق ليفركوزن ضيفه فيردر بريمن بخماسية نظيفة، في مباراة التتويج الرسمي ليقتحم الجمهور أرض ملعب باي أرينا احتفالاً باللقب الذي طال انتظاره.

وتكفل فلوريان فيرتز بتسجيل هاتريك "3 أهداف" ليقود فريقه للفوز 5-0، وحصد لقب الدوري للمرة الأولى في تاريخه، بعدما رفع رصيده إلى 79 نقطة متفوقاً بفارق 16 نقطة على بايرن ميونيخ قبل خمس جولات من النهاية.

وأبلغ ألونسو شبكة دازون للبث قائلاً "إنها لحظة استثنائية بالفوز بلقب الدوري. إنها المرة الأولى في تاريخ ليفركوزن بعد 120 عاماً (من تأسيسه). نحن فخورون جداً".

وسيلعب ليفركوزن مع كايزرسلاوترن في نهائي كأس ألمانيا في 25 مايو المقبل، كما سيواجه وست هام يونايتد الإنجليزي في إياب دور الثمانية بالدوري الأوروبي الخميس المقبل بعد الفوز 2-0 ذهاباً في ألمانيا.

أشكر الجمهور على دعمه الخيالي، وحانت لحظة الاحتفال. شكراً لكم فنحن أبطال ألمانيا.

تشابي ألونسو - مدرب باير ليفركوزن الألماني

وأضاف لاعب ريال مدريد وبايرن ميونيخ الأسبق "إنها لحظة خاصة أن نصبح أبطال ألمانيا، لكننا نريد المزيد، فنحن نريد لقبي الكأس والدوري الأوروبي".

وتابع المدرب الذي تخرج كلاعب من أكاديمية ريال سوسيداد "علينا أن نستمتع ونحتفل اليوم مع عائلاتنا، أصدقائنا وجمهورنا. هذا كان أوّل موسم (كامل) لي كمدرب. الشعور رائع".

وكال المدرب البالغ عمره 42 عاماً المديح لجماهير فريقه التي اقتحمت الملعب بعد الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة، مما أجبر الحكم على إطلاق صفارة النهاية.

وقال ألونسو الذي أكد استمراره مع ليفركوزن في الموسم المقبل "أشكر الجمهور على دعمه الخيالي، وحانت لحظة الاحتفال. شكراً لكم فنحن أبطال ألمانيا".

وكان ألونسو تولى تدريب ليفركوزن في أكتوبر 2022 عندما كان الفريق في منطقة الهبوط، لكنه قاده إلى المركز السادس في الموسم الماضي والدور قبل النهائي بالدوري الأوروبي.

وحافظ ليفركوزن على سجله خالياً من الهزيمة في 43 مباراة منذ بداية الموسم ليعادل رقم يوفنتوس الإيطالي القياسي ضمن أندية بطولات الدوري الخمس الكبرى.

تصنيفات

قصص قد تهمك