باريخو يُجنب فياريال الخسارة ويُبعد بلباو عن دوري الأبطال

فياريال يُخفف الضغط على أتلتيكو مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني باريخو يحتفل بهدفه في مباراة فياريال وأتلتيك بلباو 14-4-2024 - Villarreal/web
داني باريخو يحتفل بهدفه في مباراة فياريال وأتلتيك بلباو 14-4-2024 - Villarreal/web
دبي-محمود ماهر

رفع فياريال الضغط عن أتلتيكو مدريد في صراعه المحموم مع أتلتيك بلباو على احتلال المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، عندما خطف نقطة ثمينة من معقل بلباو سان ماميس، في الدقائق الأخيرة من الوقت بدل من ضائع للمباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأحد.

وقدم فريق فياريال الملقب بـ "الغواصات الصفراء" مستوى متميز خلال الشوط الأول، وكان الأقرب للتقدم، إلا أن هدافه التاريخي جيرارد مورينو أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 11.

وتبدلت أحوال المباراة مطلع الشوط الثاني، حين طُرد مدافع فياريال كوميسانا بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 46، لتبدأ سيطرة بلباو التي أسفرت عن هدف أحرزه سانسيت بتسديدة ذكية من لمسة واحدة بعد حصوله على تمريرة رأسية من خوركا خوريزيتا داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 67.

لكن نزول المغربي إلياس أخوماش وغونكالو جيديش بدلاً من بيرتراند تراوري وألبرتو مورينيو، ساعد على تحسن المردود الهجومي لفياريال في الردهات الأخيرة من اللقاء ليهدر أكثر من فرصة، قبل خطفه لركلة جزاء بلمسة يد ضد اللاعب بيرتشيتشي، ليسجل قائد الوسط داني باريخو هدف التعادل في الدقيقة 90+5 بتسديدة غير عادية لركلة الجزاء، ذهبت مستحيلة في المقص الأيمن.

وتراجع بلباو إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الليغا برصيد 57 نقطة، بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع، والذي فاز ظهر أمس السبت على جيرونا في ملعب ميتروبوليتانو بنتيجة 1/3.

أما فياريال فقد تقدم إلى المركز التاسع برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف عن خيتافي العاشر، وبات على بُعد 10 نقاط من ريال سوسيداد صاحب المركز السادس المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، قبل 7 جولات من نهاية الموسم.

تصنيفات

قصص قد تهمك