أوناي إيمري فخور بلاعبيه.. ويكشف سر الفوز على أرسنال

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 أبريل 2024 - X/@AVFCOfficial
أوناي إيمري مدرب أستون فيلا خلال مباراة أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز - 14 أبريل 2024 - X/@AVFCOfficial
دبي-الشرق

كشف المدرب الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني لنادي أستون فيلا، عن السر الذي قاد فريقه لتحقيق الفوز على أرسنال - فريقه السابق - خلال قمة الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز مساء اليوم الأحد، قائلاً إن الالتزام طوال المباراة كان السبب الرئيسي في الفوز بنتيجة 0/2 على ملعب الإمارات، مبدياً فخره الكبير بتحسن أداء لاعبيه بعد فترة فراغ من النتائج المتذبذبة مطلع العام.

وحافظ أستون فيلا على فرصه في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما استغل تعثر توتنهام ومانشستر يونايتد مرة أخرى في هذه الجولة.

أضاف أوناي إيمري "فخور جداً باللاعبين فالفوز على أرسنال هنا أمر صعب للغاية، وكنا بحاجة إلى اللعب والتركيز بنسبة 100%، وأن نكون ملتزمين للغاية في كل شيء وأكثر تنظيماً دفاعياً، كنا بحاجة إلى أكبر التزام للقيام بعمل أفضل مما فعلناه ضد مانشستر سيتي".

واصل المدرب الذي قاد فياريال لأول لقب في التاريخ: "هذا هو المستوى الذي أريد الوصول إليه مع لاعبينا وتدريجياً، ونحن نتحسن". 

استدرك "بالطبع في 90 دقيقة، عانينا، ربما إذا سجلوا هدفاً واحداً ستكون المباراة مختلفة، لكننا دافعنا بشكل جيد للغاية، وكنا تنافسيين للغاية في الشوط الأول، كان هناك المزيد من الدفاع، وفي الشوط الثاني، كنا أكثر قدرة على المنافسة مع الكرة، وحاولنا الاحتفاظ بالكرة، وحاولنا فرض سيطرتنا".

وأوضح إيمري أن كرة القدم هي اللعب بالكرة ودون كرة، موضحاً "حاولنا الحصول على تمركز جيد وحاولنا إيقاف المنافس والفوز بالطبع".

كما أكد إيمري أن أرسنال حاول السيطرة على الكرة، والحفاظ على الاستحواذ لأطول مدة، مضيفاً "حصلنا على المزيد من الفرص، وسددنا في القائم، لقد سجلنا هدفين جيدين للغاية، ولم نستقبل الكثير في ذلك الوقت، وهذه هي العقلية، والعقلية صحيحة وكل لاعب يستجيب على أرض الملعب".

"علينا دائماً التعلم ومحاولة التحسن، ومحاولة الوصول إلى أعلى مستوى لدينا فردياً وجماعياً. اليوم هو يوم جيد للغاية".

وأتم بقوله "لكننا الآن بحاجة إلى الاستمرار والمضي قدماً بشكل إيجابي والآن نحاول تجنب ظروف مثل ما حدث الأسبوع الماضي ضد برينتفورد على أرضنا، لكن هذا هو الدوري الإنجليزي الممتاز، أصعب دوري في العالم".

تصنيفات

قصص قد تهمك