كيف دفع لويس إنريكي نيمار للرحيل عن باريس سان جيرمان إلى الهلال؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
نيمار يتابع مباراة الهلال والاتحاد في نهائي "كأس الدرعية للسوبر السعودي" بأبوظبي - 11 أبريل 2024 - AFP
نيمار يتابع مباراة الهلال والاتحاد في نهائي "كأس الدرعية للسوبر السعودي" بأبوظبي - 11 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

روت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية كيف دفع لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي نيمار للرحيل إلى الهلال السعودي.

نيمار سجل 118 هدفاً وصنع 77 تمريرة حاسمة، في 173 مباراة مع النادي الفرنسي، بين عامَي 2017 و2023.

وأحرز مع الفريق لقب الدوري الفرنسي 6 مرات، وكأس فرنسا 3 مرات، وكأس الرابطة مرتين، وكأس السوبر الفرنسي 3 مرات، قبل انتقاله إلى الهلال الصيف الماضي.

لويس إنريكي درّب نيمار في برشلونة أيضاً، حيث أحرزا ألقاباً كثيرة، أهمها دوري أبطال أوروبا عام 2015.

لكن المدرب الإسباني لم يرغب في بقاء النجم البرازيلي بالنادي الفرنسي، واستدعاه مع بداية استعدادات الفريق الصيف الماضي، وأخبره بوجوب أن يرحل.

ونقلت "فرانس فوتبول" عن شخص مقرّب من النادي قوله: "أخبره بوجوب أن يبحث عن نادٍ آخر، وأنه لن يأخذه في جولة إلى اليابان".

وهنا تدخل لويس كامبوس، المستشار الرياضي لرئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، إذ "أقنع لويس إنريكي بوجوب أن يأخذه (في الجولة الاستعدادية باليابان)، كي يبيعه بشكل أفضل"، بحسب هذا الشخص.

وأضاف: "الأمور لم تعُد تسير بشكل مناسب، ولم يعُد سلوكه كما كان. توجّب إنهاء القصة في باريس".

"ننتظره بفارغ الصبر"

نيمار خضع لجراحة في ركبته اليسرى، بعد تعرّضه لقطع في الرباط الصليبي الأمامي، خلال مباراة للبرازيل ضد أوروغواي في 17 أكتوبر 2023.

ونقلت المجلة عن ناطق باسم الهلال قوله: "غمرناه بالحب منذ يومه الأول في النادي. المشجعون شعروا بحزن شديد يوم إصابته. ننتظره بفارغ الصبر".

وأضاف: "بطبيعة الحال، النادي على اتصال معه. الرئيس والجهاز الفني وكذلك الطاقم الطبي والإداري على تواصل دائم مع نيمار، للتأكد من سير عملية إعادة تأهيله والحصول على معلومات محدثة عن الإصابة. جاء بالفعل إلى المملكة العربية السعودية، لمواصلة عملية إعادة التأهيل داخل النادي... نحن متفائلون جداً ومتحمّسون لعودته، وندعمه يوماً بعد يوم. ستسمعون قريباً أخباراً جيدة، فهو يتابع برنامجه" التأهيلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك