جولة في متحف مغربي يوثّق تاريخ كرة القدم في البلاد

time reading iconدقائق القراءة - 2
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

يوثق متحف كرة القدم المغربية تاريخ اللعبة منذ بدايتها في البلاد قبل ما يزيد على 100 عام مع تسليط الضوء على إنجازاتها المختلفة سواء إقليميا أو عالميا.

وجرى تدشين المتحف في مارس الماضي، بمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا بالقرب من العاصمة المغربية الرباط في إطار شراكة بين الاتحاد الوطني للعبة والمؤسسة الوطنية للمتاحف.

ويتيح المتحف لزواره فرصة الاطلاع على تحف وصور وأشرطة فيديو إضافة إلى مكتبة تضم مؤلفات حول كرة القدم المغربية والعالمية وأبرز اللحظات التاريخية للعبة في البلاد منذ عام 1906.

ويضم المتحف نسخة كأس الأمم الإفريقية 1976 التي فاز بها المغرب في أديس أبابا إضافة إلى الجوائز والقمصان التي ارتداها لاعبو المنتخب الملقب باسم "أسود الأطلس" عبر التاريخ.

ويعرض المتحف نبذة عن تاريخ المغرب في كأس العالم منذ المشاركة الأولى عام 1970 في المكسيك وحتى البطولة الأخيرة في قطر عام 2022 عندما أصبح المنتخب أول فريق عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي. 

يستعد المغرب لتنظيم كأس العالم 2030 بالمشاركة مع إسبانيا والبرتغال، فيما ستقام أول ثلاث مباريات فقط في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي احتفالا بمئوية البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك