قبل مواجهتهما.. إشادة كبيرة من أرتيتا بإيمري مدرب أستون فيلا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة بايرن ميونيخ - 9 أبريل 2024 - Reuters
ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال في مواجهة بايرن ميونيخ - 9 أبريل 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إنه معجب بما قدمه أوناي إيمري مع فريقه أستون فيلا، قبل مواجهتهما يوم الأحد في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُواجه إيمري أرسنال للمرة الأولى على أرضه منذ رحيله عن النادي، حيث كانت زيارته السابقة في عام 2021 كمدرب لفريق فياريال خلف أبواب مغلقة بسبب جائحة "كوفيد-19".

أضاف أرتيتا في تصريحات صحفية، يوم الجمعة: "ما فعله إيمري شيء جيد. لقد أحدث تأثيراً كبيراً في النادي على مستوى الأداء. ما زالوا في المنافسة الأوروبية. أنا معجب حقاً بما يفعلونه".

وأنهى أستون فيلا الموسم الماضي في المركز السابع بعد انضمام إيمري في أكتوبر 2022، وهو أول مركز ضمن العشرة الأوائل منذ موسم 2010-2011.

ويحتل الفريق الآن المركز الخامس برصيد 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن أرسنال المتصدر.

كما أكمل إيمري البالغ من العمر 52 عاماً، 1000 مباراة كمدرب عندما فاز أستون فيلا على ليل 2-1 في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي الخميس.

وقال أرتيتا: "إنه أمر لا يصدق، وقد فعل إيمري ذلك في العديد من البلدان.  إنه قريب جداً من مسقط رأسي. أكن له احتراماً كبيراً، أتمنى له الأفضل بعد يوم الأحد".

وخسر أرسنال أمام أستون فيلا في أكتوبر الماضي، ومع تساوي ليفربول في عدد النقاط وتأخر مانشستر سيتي حامل اللقب بفارق نقطة واحدة، شدد أرتيتا على ضرورة التركيز على كل مباراة دون ترك السباق على اللقب يشتت الانتباه.

واختتم: "كل مباراة ستحدد مستقبلنا. يجب أن نتعامل مع كل مباراة بشكل مستقل تماماً عن سائر المباريات".

تصنيفات

قصص قد تهمك