غوارديولا يُدافع عن هالاند: نريد ألقاباً... لا الكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا - 9 أبريل 2024 - AFP
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا - 9 أبريل 2024 - AFP
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

دافع بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي يتعرّض لانتقادات بسبب تراجع مستواه في المباريات الأخيرة، بما في ذلك خلال التعادل 3-3 أمام ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وذكّر بأن هالاند أدى دوراً بارزاً في إحراز "سيتي" خماسية تاريخية الموسم الماضي، وتشمل الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، مسجلاً 52 هدفاً.

هالاند (23 عاماً) لا يزال يتصدّر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 19 هدفاً. ولكن أمام ريال مدريد لمس الكرة 20 مرة فقط.

وقال المحلّل التلفزيوني جيمي كاراغر، اللاعب السابق لليفربول، إن على اللاعب بذل مزيد من الجهد لنيل جائزة "الكرة الذهبية".

وعلّق غوارديولا على ذلك، قائلاً: "الهدف ليس الفوز بالكرة الذهبية بل تحقيق الألقاب، وهو فعل ذلك بالفعل. من دونه كان مستحيلاً الفوز بالخماسية، إنه لاعب محوري بالنسبة إلينا. لا يزال شاباً وسيتحسّن مستواه، مع اكتساب الخبرة والمزيد من الشغف".

وتابع: "مركزه هو الأصعب داخل الملعب، لأنه لاعب واحد ضد مدافعَين غالباً، وأمام ريال (مدريد) واجه مدافعَين من الصفوة، (أوريليان) تشواميني و(أنطونيو) روديغر. سجلنا ثلاثة أهداف عندما كان المدافعان قريبين جداً منه، هذا ليس سهلاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك