تشافي "يُنذر" لاعبي برشلونة... ويُقاطع صحافياً سأله عن مستقبله

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحافي - 12 أبريل 2024 - X/@FCBarcelona
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز في مؤتمر صحافي - 12 أبريل 2024 - X/@FCBarcelona
دبي-الشرق

حذر تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة، لاعبيه من أن عدم الفوز في مباراتهم ضد قادش السبت "قد ينهي" حلم الاحتفاظ بالدوري الإسباني.

يغيب عن المباراة روبرت ليفاندوفسكي وجواو كانسيلو وإينييغو مارتينيز، الموقوفون بعد تلقيهم في المباراة الأخيرة بالدوري بطاقتهم الصفراء الخامسة، والمصابون غافي وأليخاندرو بالدي، علماً أن اللقاء يأتي قبل مباراة الإياب في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ضد باريس سان جيرمان الثلاثاء.

كما أن ثلاثة لاعبين لن يخوضوا الموقعة ضد ريال مدريد في المرحلة المقبلة، إذا أُنذروا أمام قادش، وهم إيلكاي غوندوغان وأندرياس كريستنسن وأوريول روميو.

وقال تشافي: "إنها مباراة حيوية. إذا لم نفز، فقد ينتهي الدوري بالنسبة إلينا. علينا أن نخرج بتركيز شديد للقتال حتى النهاية من أجل اللقب".

وأضاف: "إذا فشلنا غداً في قادش، فلن يكون الكلاسيكو ذا أهمية كبيرة. سنرى ما سيفعله المتصدر (ريال مدريد)... نلعب من أجل اللقب غداً".

تشافي أكد أن تشكيلته لن تعتمد على نتيجة مباراة مايوركا وريال مدريد التي ستُلعب في وقت سابق، وتابع: "بالنسبة إلى التشكيلة الأساسية، أقلق بشأن الإرهاق والأوجاع التي يشعر بها اللاعبون. هذه البطولة تعني الكثير بالنسبة إلينا. يجب أن نبدّل ذهنيّتنا، من دوري أبطال أوروبا إلى الدوري. الفوز غداً حيوي".

وكرّر أنه متمسّك بقراره الرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم، ولم يُتِح للصحافي الذي كان يطرح سؤالاً في هذا الصدد، إكمال السؤال. وقال: "هذا لا يغيّر شيئاً. إذا كنت تريد تغيير السؤال، فلديك متسع من الوقت".

وأضاف: "الآن باتت الافتراضات إيجابية دائماً... من المفيد أننا لم نخسر منذ ثلاثة أشهر. كان هذا هو تغيير الديناميكية لمصلحة الفريق والقرار لن يتغيّر".

تصنيفات

قصص قد تهمك