رفض الاستئنافات ضد قرار الإفراج المؤقت عن داني ألفيس

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرازيلي داني ألفيس يغادر مع محاميته إينيس غوارديولا بعد المثول أمام المحكمة بعد إطلاق سراحه من السجن بكفالة في برشلونة - 28 مارس 2024 - REUTERS
البرازيلي داني ألفيس يغادر مع محاميته إينيس غوارديولا بعد المثول أمام المحكمة بعد إطلاق سراحه من السجن بكفالة في برشلونة - 28 مارس 2024 - REUTERS
مدريد-أ ف ب

رفضت محكمة إسبانية الأربعاء الاستئنافات المقدمة ضد قرار الإفراج المؤقت عن داني ألفيس، المحكوم عليه بالسجن لمدة 4 سنوات ونصف في فبراير الماضي بتهمة الاغتصاب.

وحُكم على ألفيس (40 عاماً)، أحد أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في العالم، بالسجن بتهمة الاعتداء الجنسي على شابة في حمام بملهى ليلي في برشلونة في الساعات الأولى من 31 ديسمبر 2022.

وفي خطوة مفاجئة، وافقت محكمة في برشلونة في 20 مارس على طلبه بالإفراج المؤقت أثناء النظر في استئنافه بشرط دفع كفالة قدرها مليون يورو، وتسليم جوازي سفره الإسباني والبرازيلي، والبقاء في البلاد وتقديم نفسه إلى المحكمة "أسبوعياً".

وخرج ألفيس، الذي سُجن منذ اتهامه في يناير 2023، من سجن بريانس 2 المتواجد على بعد 40 كلم شمال غرب برشلونة في 25 الشهر الماضي بعد دفع كفالته من دون أن يتحدث إلى وسائل الإعلام التي تجمعت خارجاً.

واستأنف فريق الادعاء وإستر غارسيا محامية الضحية قرار الإفراج عن البرازيلي، لكن محكمة في برشلونة قالت إنها رفضت جميع الطعون المقدمة ضد القرار للإفراج عن اللاعب.

ويعتبر ألفيس أحد أعظم المدافعين في العالم، حيث فاز بـ42 لقباً خلال مسيرته الناجحة، في حين كانت ذروة مسيرته بقميص برشلونة بين عامي 2008 و2016 عندما فاز بـ23 لقباً.

تعاقد في يونيو 2022 مع فريق بوماس أونام المكسيكي الذي فضل فسخ عقده معه بعد وقت قصير من اعتقاله.

دافع ألفيس عن ألوان منتخب البرازيل في 126 مباراة دولية، بعدما استهل مسيرته معه في أكتوبر 2006. توج مع "راقصي السامبا" بلقب كوبا أميركا مرتين وبالذهب الأولمبي في طوكيو عام 2021.

قصص قد تهمك