كأس السوبر السعودية.. هل يجدد الهلال تفوقه على الاتحاد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يلتقطون صورة خلال تدريبات الفريق استعداداً لنهائي كأس السوبر السعودية - 9 أبريل 2024 - @Alhilal_FC
لاعبو الهلال يلتقطون صورة خلال تدريبات الفريق استعداداً لنهائي كأس السوبر السعودية - 9 أبريل 2024 - @Alhilal_FC
دبي-الشرقأ ف ب

يسعى الهلال إلى مواصلة أفضليته على الاتحاد هذا الموسم، عندما يلتقيه الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي في نهائي الكأس السوبر السعودية.

والتقى الفريقان أربع مرات هذا الموسم، وكان الفوز دائماً من نصيب الهلال، حيث تغلب على منافسه 4-3 في ذهاب الدوري، وجدّد التفوق عليه إيابا 3-1، كما تغلب عليه في ربع نهائي دوري أبطال آسيا ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0.

ويعيش الهلال موسماً استثنائياً بعد ان رفع سلسلة انتصاراته القياسية عالمياً إلى 33 في مختلف المسابقات، وهو يحلق خارج السرب في الدوري المحلي، وتتويجه بطلاً مسألة وقت، إذ يبتعد عن غريمه النصر 12 نقطة قبل سبع جولات على الختام، كما بلغ نصف نهائي الكأس المحلية ودوري أبطال آسيا حيث يواجه العين الإماراتي.

وأزاح الهلال غريمه التقليدي النصر في نصف النهائي بالفوز عليه 2-1 في مباراة شهدت طرد نجم الأخير البرتغالي كريستيانو رونالدو للمرة الثانية عشرة في مسيرته. أما الاتحاد فتأهل من خلال فوزه الصعب على الوحدة 2-1.

اقرأ أيضاً

شاهد.. طرد كريستيانو رونالدو بعد ضربه لعلي البليهي

كريستيانو رونالدو يتعرض لطرد مباشر خلال مباراة الهلال والنصر بسبب اعتداء صريح على مدافع نادي الهلال علي البليهي

واستعاد مهاجم الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما شهيته التهديفية بعد صيام دام 130 يوماً، مسجلاً أسرع أهداف السوبر السعودي عبر تاريخه بعد 55 ثانية فقط من انطلاق المواجهة.

وكان آخر هدف سجله هداف ريال مدريد الإسباني السابق بقميص الاتحاد في شباك الخليج في دوري المحترفين السعودي في 30 نوفمبر 2023.

بنزيما جاهز للرد

وأرجع بنزيما تأهل الاتحاد إلى نهائي السوبر إلى المجهود الذي بذله الفريق ككل في الفترة الأخيرة، وقال: "نعمل بجدية من أجل أن يكون الرد في الملعب، وليس من خلال التصريحات".

وأضاف: "لا أهتم بمن نواجه، ولكن الأهم بالنسبة لنا الاستعداد لتحقيق اللقب في المباراة النهائية".

من جانبه، قال الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد: "كان لا بد أن نفوز في على الوحدة. عانينا في الجزء الأخير من المباراة، لأننا لم نستغل الفرص التي حصلنا عليها في الشوط الأول وحتى في الشوط الثاني".

ويخوض الهلال نهائي السوبر للمرة السادسة، حيث سبق له خسارة اللقب مرتين أمام الأهلي بركلات الترجيح عام 2015، وضد النصر بنتيجة 3-0 في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، في حين حقق الفوز على النصر (1-0) في 2016 ثم على الاتحاد 2-1 في 2018. وكان آخر تتويج للهلال ضد الفيصلي في 2022.

بينما خاض الاتحاد نهائي السوبر ثلاث مرات، حيث حل وصيفاً مرتين، أما تتويج الاتحاد الوحيد، فكان العام الماضي عندما فاز على الفيحاء 2-1.

يذكر أن الفريقين تقابلا 150 مرة، ويتفوق الهلال بـ65 انتصاراً، مقابل 50 للاتحاد، في حين تعادلا 35 مرة.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك