غوارديولا يوجّه نصيحة لإدارة ريال مدريد عن سانتياغو برنابيو

مدرب مانشستر سيتي راض عن كل شيء في الملعب باستثناء شيء واحد

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وفيل فودين بعد التعادل 3-3 أمام ريال مدريد دوري أبطال أوروبا 9-4-2024 - Reuters
بيب غوارديولا وفيل فودين بعد التعادل 3-3 أمام ريال مدريد دوري أبطال أوروبا 9-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

نصح المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا، إدارة ريال مدريد بالتركيز على الأولويات عند تطوير ملعب سانتياغو برنابيو، وذلك أثناء الإدلاء برأيه في غلق سقف الملعب لمنع الأمطار.

وتعادل ريال مدريد بصعوبة بنتيجة 3/3 أمام مانشستر سيتي، في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الثلاثاء، بفضل هدف سجله فيدي فالفيردي في الدقيقة 79.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة AS المدريدية "بسبب التجارب السابقة، أفضّل خوض مباراة الإياب على أرضنا بدلاً من البرنابيو".

وعند سؤاله عن تغطية سقف ملعب سانتياغو برنابيو، أجاب بسخرية "أحب رؤية السماء حقاً، لقد كان الملعب مثيراً للإعجاب، لكن عليهن الآن الاعتناء بالعشب".

أضاف "عليهم فقط تحسين جودة أرضية الملعب، يجب أن يقلق فلورنتينو بيريز فقط بشأن تقديم ملعب جيد كما كان يفعل ريال مدريد دائماً".

وفي المؤتمر الصحفي تحدث غوارديولا مرة أخرى عن عشب ملعب سانتياغو برنابيو، مكرراً شكواه من سوء الأرضية، رغم ارساله رسالة محبة إلى رئيس النادي فلورنتينو بيريز.

وقال "أتمنى ألا يُفسر كلامي بطريقة خاطئة من قبل الرئيس، إنه ملعب مثير للإعجاب، لقد قام النادي بعمل لا يصدق، لكن العشب لم أمش عليه، أخبرني لاعبو فريقي بأنه لم يكن جيداً، لكن أرجو ألا يُخطئ الناس فهمي، لأنني لعبت هنا عدة مرات وكان لديهم دائماً (سجادة)، الآن لم يعد الأمر كذلك، لكن الملعب مذهل، أقصد غرف تبديل الملابس وكل شيء آخر".

كما انتقد رودري جودة العشب المدريدي خلال حديثه مع الصحفيين في المنطقة المختلطة حين سئل عن التجديدات التي طرأت على البرنابيو، وأجاب "لم يكن الأمر جيداً، بالنسبة للطريقة التي نلعب بها أعتقد أن العشب أضر بنا قليلاً".

زاد لاعب الوسط الدولي الإسباني "نحن لا نختلق الأعذار، لكن الأمر لم يكن جيداً، في بعض الأحيان لا يمكنك رؤية ذلك من الأعلى، تشعر أن الأمور جيدة من مسافة بعيدة، لكن عندما تأتي إلى أرض الملعب تدرك أنه ليس كذلك".

وأكد رودري أن الأرضية لم تكن مستوية بما فيه الكفاية، بقوله "العشب ليس موحداً إذا جاز التعبير، كان البرنابيو دائماً مثل السجادة، فهم يوفرون دائماً أفضل الظروف والإمكانيات، ما قلته لا يعتبر شكوى".

تصنيفات

قصص قد تهمك