سيميوني: على أتلتيكو إثبات أحقيته بالتواجد بين الكبار

time reading iconدقائق القراءة - 2
دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بوروسيا دورتموند في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 9 أبريل 2024 - X/@AtletiArab
دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد في مؤتمر صحفي عشية مواجهة بوروسيا دورتموند في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا - 9 أبريل 2024 - X/@AtletiArab
مدريد-رويترز

قال دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، إن فريقه يجب أن يثبت أحقيته بالتواجد بين أفضل 8 فرق في القارة بينما يستعد لاستضافة بوروسيا دورتموند في ذهاب دور الثمانية لـدوري أبطال أوروبا مساء غد الأربعاء.

وفاز أتلتيكو، الذي ابتعد تقريباً عن سباق الدوري الإسباني حيث يحتل المركز الرابع متأخراً بفارق 17 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، ثلاث مرات في آخر ثماني مباريات بجميع المسابقات.

واحتاج الفريق إلى ركلات الترجيح ليتغلب على إنتر ميلان، وصيف بطل النسخة الماضية، ليبلغ دور الثمانية بعد انتهاء مواجهتهما في دور الستة عشر بالتعادل 2-2 في مجموع المباراتين.

وقال سيميوني اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي "نحتاج فقط إلى الخروج وإظهار ما يلزم للبقاء في هذه المسابقة".

وأضاف "ربما يكون دورتموند هو الفريق الذي يلعب بأكبر قدر من القوة بين أولئك الذين تأهلوا إلى دور الثمانية".

فيما اعتبر "نحن بحاجة إلى لعب مباراة مهمة ونحتاج إلى أن تساندنا جماهيرنا كما هو الحال دائماً".

 

ويواجه أتلتيكو منافسه دورتموند الذي جاء في صدارة مجموعة صعبة بوجود باريس سان جيرمان وميلان ونيوكاسل يونايتد، ودون ميزة خوض مباراة الإياب على أرضه.

وعانى الفريق الإسباني خارج ملعبه، لكنه قدم أداء أفضل في ملعب ميتروبوليتانو.

وخسر أتلتيكو مباراتين فقط على أرضه في جميع المسابقات حتى الآن هذا الموسم، كما ألحق بمنافسه المحلي ريال مدريد الهزيمتين الوحيدتين هذا الموسم وسط الجماهير الصاخبة مع أنطوان غريزمان المتألق الذي كان يقدم أحد أفضل مواسمه حتى تعرض لإصابة في الكاحل في مباراة الذهاب ضد إنتر في فبراير الماضي.

وغاب غريزمان عن أربع مباريات متتالية في الدوري ولعب رغم الألم ضد إنتر في مباراة الإياب بعد شهر، قبل أن يغيب أيضاً عن المشاركة مع فرنسا دولياً الشهر الماضي حتى يتمكن من التعافي الكامل والعودة إلى المرحلة الأخيرة من الموسم.

وقال سيميوني "نحن نحتاج إلى النسخة الأفضل من غريزمان بدون أدنى شك".

وأتم "أمامنا أسبوع مهم للغاية والمجموعة تعرف مدى أهمية أن يكون الجميع بصحة جيدة؛ لأننا سنحتاج إليهم جميعاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك