الهلال يهزم النصر المنقوص ويتأهل لنهائي كأس السوبر السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالم الدوسري يفتتح أهداف مباراة الهلال والنصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي - Alhilal/x
سالم الدوسري يفتتح أهداف مباراة الهلال والنصر في نصف نهائي كأس السوبر السعودي - Alhilal/x
دبي-محمود ماهر

تغلب الهلال على غريمه التقليدي النصر بنتيجة 1/2 في نصف نهائي كأس السوبر السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، ليلاقي الاتحاد الذي تغلب بدوره على الوحدة في وقت سابق من مباريات اليوم.

شهدت المباراة طرد مباشر لنجم نادي النصر كريستيانو رونالدو، متصدر جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي هذا الموسم، بسبب اعتداء واضح من دون كرة على مدافع الهلال علي البليهي في الدقيقة 86.

وساهم طرد كريستيانو رونالدو في خسارة النصر لنصف نهائي كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث نجح زميله ساديو ماني في تسجيل هدف التقليص عند الدقيقة 90+9، واستمر اللقاء لـ 13 دقيقة كوقت بدل من ضائع.

بهذه النتيجة تتواصل عقدة الهلال للنصر للسنة الثالثة على التوالي، إذ فشل العالمي في التغلب على الزعيم الأزرق منذ ديسمبر 2021 عندما فاز بهدفين نظيفين، ومنذ ذلك الحين لم يخسر الهلال في المباريات الست التالية أمام النصر، والتي كان من بينها الفوز في خمس مباريات.

الهلال يحسم القمة بثنائية الدوسري ومالكوم

سيطر الهلال على معظم فترات الشوط الأول الذي انتهى بتعادل سلبي، لتتأجل الإثارة والمتعة إلى الشوط الثاني الذي عرف تسجيل الجناح الدولي السعودي سالم الدوسري لهدف السبق في الدقيقة 61 بمساعدة من سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش.

وفي الدقيقة 72 عزز الجناح البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا تقدم الزعيم بهدف ثان بعد تلقيه تمريرة من مواطنه ميشيل ديلغادو.

ورغم النقص العددي الذي تعرض له النصر قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء، تمكن قائد المنتخب السنغالي ساديو ماني من تسجيل الهدف الوحيد للأصفر في الوقت بدل الضائع للمباراة بصناعة عبد الرحمن غريب.

وضرب الهلال موعداً نارياً في النهائي يوم الخميس 11 أبريل الجاري مع اتحاد جدة الذي تفوق بالنتيجة ذاتها على الوحدة في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي.

جدير بالذكر امتلا الهلال الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس السوبر السعودي، حيث حصده 3 مرات في نسخ 2015 و2018 و2021، بينما حقق النصر اللقب مرتين في نسختي 2019 و2020.

وسبق أن تواجه الهلال والنصر في 174 مباراة بمختلف البطولات الرسمية، وكانت الغلبة للهلال بـ69 انتصارًا، بينما فاز النصر في 61 مواجهة، وحسم التعادل ديربي الرياض 44 مرة.

ويخوض الهلال بطولة السوبر السعودي هذا العام بصفته حامل لقب كأس الملك 2023، أما النصر فتأهل باعتباره وصيف الدوري السعودي بالموسم الماضي، الذي توج به الاتحاد.

مراوغة ياسين بونو لساديو ماني في مباراة الهلال والنصر 8-4-2024
مراوغة ياسين بونو لساديو ماني في مباراة الهلال والنصر 8-4-2024 - alhilal/x
تصنيفات

قصص قد تهمك