هل سيكرر مراقبته "المجنونة" لهالاند؟.. روديغر يجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد وإيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي - 9 مايو 2023 - AFP
صراع على الكرة بين أنطونيو روديغر مدافع ريال مدريد وإيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي - 9 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

أكد أنطونيو روديغر، مدافع ريال مدريد، أنه سيخوض الصراع الثنائي بينه وبين إيرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي "بشكل شخصي"، وذلك قبل مواجهة الفريقين الثلاثاء في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان روديغر قد واجه هالاند في ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي، قبل أن يقرر المدرب كارلو أنشيلوتي إراحته في مباراة الإياب.

وتحدث قلب الدفاع الألماني في المؤتمر الصحفي عن مراقبة هالاند الموسم الماضي، وعن القرار الذي اتخذه أنشيلوتي: "لقد كانت مباراة جيدة على أرضنا (الموسم الماضي)، أعتقد أننا فعلنا ما بوسعنا لإبقاء هالاند تحت السيطرة. لم يتمكن من تلقي العديد من التمريرات".

وتابع: "في المباراة الثانية، لم يعتذر (أنشيلوتي) لي، وليس عليه أن يفعل ذلك. كانت لديه فكرته، ويجب أن أحترمها. كلاعب كان علي أن أتقبل الأمر... الفكرة هذا الموسم هي نفسها، وهي السيطرة على لاعبي السيتي الخطرين".

ما سأفعله هو خوض الصراع الثنائي (مع هالاند) بشكل شخصي، فأنا لاعب دفاعي ضد مهاجم رائع

أنطونيو روديغر - مدافع ريال مدريد

وأضاف عن مواجهة هالاند: "إنه واحد من بين الأقوى الذين واجهتهم... من الصعب السيطرة عليه، لكنه يعيش على تمريرات زملائه في الفريق. لا يمكنك التحكم في كل شيء، يجب التحكم في لاعبين مثل (كيفن) دي بروين أيضاً، حتى تكون الأمور أسهل".

ولدى سؤاله عن كيفية الدفاع أمام هالاند خاصة بعدما فعله الموسم الماضي، قال روديغر: "هناك صور ومقاطع فيديو... لكنها أشياء لا أخطط لأي شيء لها غداً. إنه الشعور أو ما ينتابني في كل لحظة. ما سأفعله هو خوض الصراع الثنائي بشكل شخصي لأنني لاعب دفاعي ضد مهاجم رائع. الأمر يتعلق بي فقط".

لن نبقى ونتكهن. سيتعين علينا أن نضغط بقوة في لحظات معينة، وفي لحظات أخرى يتعين علينا فيها تحمل الضغط ونحن على استعداد للقيام بذلك

أنطونيو روديغر - مدافع ريال مدريد

وعن تقييم الموسم الحالي قال المدافع الألماني: "لقد كان موسماً جيداً جداً بالنسبة لي وللجميع. دوري أبطال أوروبا مهم جداً بالنسبة لي، ونحن نعلم أهمية البطولة بالنسبة للنادي. لا شيء يهم إذا لم نتقدم للأمام".

وتابع: "علينا أن نكون إيجابيين بشأن التأهل إلى الدور التالي، سنخوض مباراة صعبة. نحن نثق بأنفسنا، والديناميكيات تشير إلى أننا في حالة جيدة... لن نبقى ونتكهن، فهذا أيضاً جزء من اللعبة. سيتعين علينا أن نضغط بقوة في لحظات معينة، وفي لحظات أخرى يتعين علينا فيها تحمل الضغط، ونحن على استعداد للقيام بذلك. في مباراة كهذه، ستهاجم وستدافع".

تصنيفات

قصص قد تهمك