دانييلي دي روسي: تدريب روما هدية سماوية وهناك مَن يخفي ضعفي

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال دانييلي دي روسي بعد قيادة روما للفوز على لاتسيو 6-4-2024 - Reuters
احتفال دانييلي دي روسي بعد قيادة روما للفوز على لاتسيو 6-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

وصف المدرب المؤقت لنادي روما دانييلي دي روسي توليه المسؤولية خلفاً لجوزيه مورينيو بـ "الهدية السماوية" التي تعامل معها باحترام كبير بمساعدة لاعبين متميزين أخفوا عيوبه وأخطاءه، حسب ما قاله في تصريحات صحفية بعد أن قاد الجيلاروسي للفوز على لاتسيو في ديربي العاصمة، مساء اليوم السبت.

وقال دانييلي دي روسي إنه عاشق تجربة مختلفة خلال الفوز على لاتسيو بهدف دون رد، رافضاً في الوقت ذاته الحديث عن مستقبله مع الفريق.

أوضح خلال حديثه مع قناة (دازن) "عشت تجربة مختلفة في الديربي لأن الضغوط تقع بشكل أكبر على المدرب"

أضاف "المباراة أعادت لي الكثير من الذكريات عندما كنت لاعباً أقاتل مع زملائي من أجل تحقيق أهداف للشهرة، لكن الوضع تغير الآن فالضغوط على المدرب تكون أصعب، لأن اللاعب بإمكانه أن يركض ويفعل أشياء عديدة في الملعب، بينما أنا كنت أسأل الحكم الرابع على خط التماس ما إذا كانت الساعة توقفت؛ لأنني كنت أشعر أن الوقت لا يمر".

ولم يكن دي روسي يرغب الإفراط في الاحتفال بالفوز على لاتسيو، لهذا التزم مقاعد البدلاء بعد صافرة النهاية، لكن اللاعبين رفضوا ذلك، ودفعوه صوب الملعب للاحتفال مع الجمهور.

وحول لقطة حصوله على صور شخصية مع المشجعين، قال دي روسي "لقد أردت البقاء على مقاعد البدلاء بعد المباراة ولكنهم دفعوني إلى الملعب. استمتعت حقاً بمعانقة الجماهير، إنها لحظة مميزة".

ما سر انتفاضة روما مع دي روسي؟

خسر دي روسي مباراة واحدة منذ قيادته لفريق روما في منتصف يناير الماضي خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو، وسئل المدرب الشاب عن سر هذه المسيرة القوية وانتفاضة الفريق تحت قيادته.

دي روسي يحتفل مع الجمهور
دي روسي يحتفل مع الجمهور - Reuters

وأجاب دي روسي "أكره الأشخاص المتواضعين المزيفين الذين ينسبون الفضل للآخرين، لأنهم سيعتقدون في النهاية أنهم أفضل من أي شخص آخر".

تابع حديثه "لقد وصفوني بأنني شجاع نظراً لقبولي هذه المسؤولية، لكنها سقطت علي من السماء، إنها فرصة هائلة، لأنني أقوم بتدريب لاعبين مميزين بإمكانهم إخفاء نقاط ضعفي وأخطائي".

ختم رافضاً الحديث عن مستقبله "أحاول تحسين بعض الأمور التي تحتاج لتطوير، وينتظرنا عمل كبير علينا القيام به، ولا أعرف ما سيحدث في المستقبل بل أركز في الفترة الحالية فقط".

تصنيفات

قصص قد تهمك