هل يضع أرسنال حداً لسجل برايتون المثاليّ على ملعبه؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال يحتفل بهدف فوز فريقه في مرمى مانشستر سيتي - 8 أكتوبر 2023  - X/premierleague
غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال يحتفل بهدف فوز فريقه في مرمى مانشستر سيتي - 8 أكتوبر 2023 - X/premierleague
دبي-الشرق

يواجه أرسنال ثاني الدوري الإنجليزي الممتاز اختباراً صعباً حين يحل ضيفاً على برايتون في المباراة التي تنطلق في السابعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، اليوم السبت.

يخوض أرسنال سباقاً شرساً على صدارة البريميرليغ. يحتل الفريق الذي يقوده المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا المركز الثاني برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين عن المتصدر ليفربول. ويتفوق "الغانرز" على مانشستر سيتي الثالث بفارق نقطة.

أمام برايتون، تاسع الترتيب، سيكون أرسنال مطالباً بوضع نهاية للسجل المثاليّ لكتيبة المدرب روبرتو دي تسيربي على ملعبها. 

لم يخسر برايتون في آخر 12 مباراة خاضها على أرضه في الدوري. فاز في 6 مباريات وتعادل في 6 مباريات. وهي أطول سلسلة بدون هزيمة على ملعب "أميكس". 

هل يواصل ويلبيك هوايته؟

هناك تحدٍ آخر يواجهه أرسنال في مباراة اليوم ضد نجمه السابق داني ويلبيك. قضى ويلبيك مهاجم برايتون الحالي، خمسة مواسم من مسيرته الطويلة في صفوف أرسنال. ارتدى صاحب الـ34 عاماً قميص الغانرز بين عامي 2014 و2019، قبل الرحيل إلى واتفورد لموسم واحد ثم الانتقال إلى برايتون الذي يقضي معه موسمه الرابع. 

وبعد رحيله عن أرسنال، بات المهاجم الدولي مصدر تهديد دائم للفريق اللندني. سجل ويلبيك 4 أهداف في آخر 5 مواجهات له ضد أرسنال. وأهدافه الثلاث الأخيرة جاءت في ملعب الإمارات.

إنجاز تاريخي لأرسنال ورايا

سيكون أرسنال على موعد مع رقم لم يتحقق في تاريخه إلا مرة واحدة إذا نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة أمام برايتون الذي سجل 27 هدفاً خلال 14 مباراة خاضها على ملعبه، بمتوسط يصل إلى 1.9 هدفاً في المباراة الواحدة.

إذا لم تهتز شباك الحارس ديفيد رايا، ستكون هذه المباراة الخامسة على التوالي لأرسنال خارج ملعبه التي يحافظ فيها على نظافة شباكه، وهو أمر لم يتكرر من قبل في تاريخ النادي اللندني منذ انطلاق البريميرليغ إلا مرة واحدة في موسم 1996-1997.

وسيصبح رايا أيضاً أول حارس إسباني في تاريخ المسابقة يحافظ على شباكه نظيفة في 5 مباريات متتالية خارج ملعبه.

تصنيفات

قصص قد تهمك