ليني يورو.. حلقة جديدة من الصراع بين ريال مدريد وسان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليني يورو مدافع ليل يركض بالكرة وخلفه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال مواجهة الفريقين بالدوري الفرنسي - 19 فبراير 2023 - reuters
ليني يورو مدافع ليل يركض بالكرة وخلفه كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان خلال مواجهة الفريقين بالدوري الفرنسي - 19 فبراير 2023 - reuters
(دبي):-الشرق

الصراع بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على أبرز المواهب الكروية في كرة القدم، لن ينتهي بالانتقال المنتظر لكيليان مبابي نجم الفريق الفرنسي إلى متصدر الدوري الإسباني في الميركاتو الصيفي المقبل. 

سان جيرمان يدرك جيداً أن بريق الانضمام الملكي يغري النجوم والمواهب الشابة، لذلك يحاول الانقضاض على أبرزها في سن مبكرة.

الحلقة الجديدة من الصراع بين الناديين تتعلق بمدافع فريق ليل ليني يورو صاحب الـ18 عاماً، الذي خطف الأنظار بأدائه المميز مع رابع الدوري الفرنسي. 

يصف كثيرون يورو بأنه أفضل مدافع شهدته الكرة الفرنسية في سنواتها الأخيرة منذ ظهور رافاييل فاران لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي حالياً. 

سان جيرمان يتحرك بقوة

وفقاً لموقع "ريليفو" الإسباني، فإن سان جيرمان بدأ تحركاته منذ مطلع الموسم الجاري لضم يورو، وقام بمحاولة جادة  في يناير الماضي لضم اللاعب الشاب لكنّها لم تكلل بالنجاح.

وكيل اللاعب خورخي مينديز يرتبط بعلاقة وثيقة بالمدير الرياضي لباريس سان جيرمان لويس كامبوس. وهناك 7 لاعبين في بطل فرنسا يمثلهم الوكيل البرتغالي. 

هذه العلاقة القويّة قد تدفع يورو نحو فريق العاصمة الذي سيقدم راتباً كبيراً لمدافع ليل. 

ريال مدريد يتواصل مع اللاعب

ريال مدريد تواصل، وفقاً للمصدر نفسه، مع المقربين من يورو خلال الأشهر القليلة الماضية. هناك إعجاب كبير من إدارة النادي الإسباني باللاعب الشاب لكنّ قرار التعاقد معه الصيف المقبل يخضع لمتغيرات عدة.

صفقة كيليان مبابي ستكلف النادي مبلغاً ضخماً حيث تشير التقارير إلى أن مكافأة التوقيع التي سيحصل عليها النجم الفرنسي ستتجاوز الـ100 مليون يورو، وهناك وافد آخر منتظر هو ألفونسو ديفيز ظهير بايرن ميونيخ الذي يتوقع أن يكلف التعاقد معه أكثر من 70 مليون يورو. 

الأموال الكثيرة التي سينفقها الريال في الصيف تجعل النادي متردداً في التعاقد مع يورو لكنّه يُدرك أيضاً أن عدم الانقضاض على الموهبة الشابة في الميركاتو  المقبل سيعزز فرص سان جيرمان في ضم اللاعب. 

3 أندية إنجليزية في الصورة

تظهر ثلاثة أندية إنجليزية في المشهد نفسه. تشيلسي ومانشستر يونايتد أرسلا بالفعل كشافة لمتابعة اللاعب في مباريات ليل في الدوري هذا الموسم. 

والنادي الثالث هو أرسنال الذي درس اللاعب بشكل دقيق ومفصل في الفترة الماضية.

استبعد "ريليفو" أن تكون وجهة يورو المقبلة هي البريميرليغ مؤكداً أن اللاعب سينتقل إلى إسبانيا أو سيستمر في الدوري الفرنسي.

ما الوجهة المفضلة للاعب؟

التقرير أكد أن اللاعب الشاب يُفضل ريال مدريد، وأنه أخبر المقربين بموافقته على الانتقال إلى "سانتياغو برنابيو". 

إذا تقدم النادي الإسباني بعرضِ جيد لنادي ليل ستكون له الأولوية. وإذا تباطأ أو تراجع سينقض لويس كامبوس وخورخي مينديز لحسم الصفقة لبطل الدوري الفرنسي. 

ينتهي عقد يورو مع ليل صيف 2025، وتُقدر قيمة اللاعب السوقية بـ40 مليون يورو وفقاً لموقع ترانسفير ماركت.

تصنيفات

قصص قد تهمك