أتلتيكو مدريد يكسر صمود فياريال لـ 9 مباريات دون خسارة

الأتلتي يعود بفوز ثمين من معقل الغواصات الصفراء في ختام الجولة 30 من الليغا

time reading iconدقائق القراءة - 2
كوكي وفيتسل في مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد 1-4-2024 - Reuters
كوكي وفيتسل في مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد 1-4-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

كسر فريق أتلتيكو مدريد بقيادة ثنائي الوسط فيتسل وساؤول نيغويز سلسلة من 9 مباريات دون خسارة محلية لنادي فياريال، وهزمه بنتيجة 2/1 في ختام الجولة 30 من الدوري الإسباني مساء اليوم الاثنين، على ملعب لا سيراميكا في إقليم فالنسيا.

وظل فياريال دون أي خسارة في الدوري على مدار شهرين ونصف لمدة 9 مباريات متتالية، فمنذ أن سقط أمام لاس بالماس بثلاثية نظيفة يوم 13 يناير الماضي لم يخسر أبداً ليقفز من المركز الـ 14 إلى المركز التاسع ويدخل المنافسة على المركز السادس المؤهل لدوري المؤتمر الأوروبي.

واستطاعت الغواصات الصفراء، كما تُلقب في الليغا، التعادل مع ريال مايوركا وقادش وألافيس وخيتافي، والفوز على برشلونة وريال سوسيداد وغرناطة وريال بيتيس وفالنسيا، في طريق العودة تحت قيادة المدرب الجديد مارسلينو غارسيا تورال، حتى اصطدم بأتلتيكو مدريد الراغب في استعادة المركز الرابع وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من تعثر بلباو على ملعب ريال مدريد.

افتتح أهداف مباراة اليوم لاعب الوسط الدولي البلجيكي أكسيل فيتسل في الدقيقة 9 بعد تمريرة من رودريغو ريكيلمي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأتلتي 0-1.

في بداية الشوط الثاني خرج رودريغو ريكيلمي وشارك ستيفان سافيتش، وبعد 5 دقائق فقط سجل فياريال هدف التعادل عن طريق نجمه النرويجي أليكسندر سورلوث بمساعدة من جيرارد مورينو.

وخلال الدقائق الأخيرة من المباراة، أثناء اتجاهها نحو نتيجة التعادل الإيجابي أو فوز فياريال بهدف قاتل، حيث ضغط بكل قوته بعد نزول عدد من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية أمثال أليكس بايينا وخوسيه موراليس وبيرتراند تراوري وحتى الظهير الأيسر ألفونسو بيدرازا، تلقت شباك الفريق هدفاً مباغتاً حمل توقيع لاعب الوسط البديل ساؤول نيغويز الذي شارك في الدقيقة 84 محل بابلو باريوس.

وجاء الهدف القاتل في الدقيقة 87 بعد تلقي نيغويز لتمريرة من المدافع المخضرم سيزار أثبيلكويتا، لينتهي اللقاء بفوز أتلتيكو مدريد 2/1 وسط خيبة أمل جمهور ملعب إل مدريغال سابقاً.

داني باريخو يحاول اللحاق بالكرة من أمام كوكي في مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد 1-4-2024
داني باريخو يحاول اللحاق بالكرة من أمام كوكي في مباراة فياريال وأتلتيكو مدريد 1-4-2024 - Reuters

واستعاد أتلتيكو مدريد المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا بعد هذا الفوز، رافعاً رصيده لـ 58 نقطة بفارق نقطتين عن أتلتيك بلباو الذي تراجع للمركز الخامس بسبب الهزيمة التي مُني بها ليلة أمس الأحد أمام ريال مدريد على سانتياغو برنابيو بهدفين دون رد.

أما فياريال فقد تراجع للمركز العاشر برصيد 38 نقطة بفارق نقطة عن أوساسونا التاسع، دون أي استغلال منه لتعثر فالنسيا الثامن في التعادل أمام ريال مايوركا، أو خسارة ريال بيتيس أمام جيرونا وهي الخسارة الرابعة على التوالي للنادي الأندلسي الأخضر والأبيض والذي يحتل المركز السابع برصيد 42 نقطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك