من يرشح آلان شيرر للفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
آلان شيرر مهاجم منتخب إنجلترا ونيوكاسل السابق - 3 أبريل 2021 - AFP
آلان شيرر مهاجم منتخب إنجلترا ونيوكاسل السابق - 3 أبريل 2021 - AFP
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال آلان شيرر، مهاجم منتخب إنجلترا السابق، إن ليفربول يملك أفضلية بعد تصدره الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لا يزال يرشح مانشستر سيتي للاحتفاظ باللقب.

وفاز ليفربول 2-1 على برايتون أمس الأحد، لينتزع القمة برصيد 67 نقطة من 29 مباراة، وبفارق نقطتين عن أرسنال صاحب المركز الثاني الذي تعادل دون أهداف مع سيتي، حامل اللقب الذي يملك 64 نقطة.

وقال شيرر لهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) "في الوقت الحالي الأفضلية لفريق ليفربول، وأرسنال لم يخرج من المنافسة، لكن مع بقاء 9 مباريات، لا أزال أعتقد أن مانشستر سيتي هو المرشح لإحراز لقب الدوري".

وأضاف "شعوري لا يرتبط بمستوى سيتي في الوقت الحالي. فريق المدرب بيب غوارديولا لم يخسر منذ 23 مباراة في كل المسابقات، لكنه لم يصل إلى قمة مستواه، كما أنه لم يظهر بالشكل المطلوب خلال بعض المباريات في تلك الفترة".

وتابع "سيتي يملك الفرصة للتغيير عندما يواجه أستون فيلا في ملعب الاتحاد يوم الأربعاء، وهو ينبغي عليه أن يفعل ذلك. هو لا يستطيع أن يتحمل ضياع المزيد من النقاط في مباريات متتالية، لذا ستكون ليلة كبيرة أمام آخر فريق فاز عليه في 6 ديسمبر".

وواصل شيرر هداف إنجلترا السابق "كنت أتوقع فوز سيتي باللقب في بداية المسابقة، وأنا في الواقع لن أغير رأيي في الوقت الحالي".

وكان سيتي قد ابتعد عن سباق المنافسة على اللقب الموسم الماضي، لكنه تألق في الأسابيع الأخيرة من المسابقة، وانتزع اللقب بفارق 5 نقاط عن أرسنال الذي تراجع إلى المركز الثاني، رغم الانفراد بالقمة لفترة طويلة.

ويمني ليفربول النفس بالحفاظ على الصدارة هذا الموسم والتتويج باللقب في موسمه الأخير تحت قيادة المدرب يورغن كلوب، بينما يحلم أرسنال بالفوز باللقب لأول مرة منذ 2004.

وفاز سيتي باللقب 5 مرات في آخر 6 مواسم، وكان الاستثناء الوحيد عندما نال فريق المدرب كلوب اللقب في 2020.

تصنيفات

قصص قد تهمك