10 أرقام مميزة تشعل قمة سيتي وأرسنال بالدوري الإنجليزي

time reading iconدقائق القراءة - 2
عناق بين بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال عقب مواجهة الفريقين في كأس الدرع الخيرية - 6 أغسطس 2023 - reuters
عناق بين بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي وميكيل أرتيتا مدرب أرسنال عقب مواجهة الفريقين في كأس الدرع الخيرية - 6 أغسطس 2023 - reuters
(دبي):-وكالة أنباء العالم العربي

يستضيف حامل اللقب مانشستر سيتي منافسه المباشر أرسنال المتصدر في محطة محورية بالصراع الشرس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

يتصدر أرسنال جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة عن سيتي صاحب المركز الثالث، وبفارق الأهداف عن ليفربول الثاني الذي يأمل في انتزاع القمة حين يواجه برايتون أند هوف ألبيون.

وفيما يلي بعض الأرقام المميزة تسلط الضوء على أهمية القمة في استاد الاتحاد.

أقوى صراع في 10 سنوات

 تتبقى 10 مباريات على نهاية موسم الدوري، وللمرة الأولى منذ 10 سنوات تفصل نقطة واحدة بين المركز الأول والثالث بعد 28 جولة.

22 مباراة دون هزيمة لسيتي

يمر فريق المدرب بيب غوارديولا بفترة رائعة، حيث لم يذق طعم الهزيمة في آخر 22 مباراة بجميع المسابقات، بواقع 19 انتصاراً وثلاثة تعادلات. وكانت أخر هزيمة لسيتي أمام أستون فيلا بالدوري في ديسمبر العام الماضي.

هيمنة سيتي في مواجهات أرسنال

يهيمن سيتي في مواجهات الفريق اللندني، حيث فاز 12 مرة في آخر 13 مواجهة، وكانت الخسارة الوحيدة في مباراة الدور الأول هذا الموسم بملعب الإمارات. وفاز سيتي في ثماني مباريات متتالية بملعب الاتحاد أمام أرسنال.

أرسنال يبحث عن ثنائية غائبة منذ 2008

لم يسبق لأرسنال الفوز ذهاباَ وإياباَ على سيتي في الدوري منذ موسم 2007-2008، وفوزه غداَ سينهي سلسلة من 38 مباراة دون هزيمة لفريق غوارديولا بملعبه الاتحاد.

ضحية مفضلة لغوارديولا

يبقى أرسنال ضحية مفضلة لسيتي الذي انتصر 16 مرة في عهد غوارديولا، أما بيرنلي فهو أكثر فريق تفوق عليه المدرب الإسباني في إنجلترا بواقع 17 انتصاراً.

تعثر سيتي أمام الكبار

لم يفز سيتي في خمس مواجهات ضد أصحاب المراكز الخمسة الأولى بالدوري هذا الموسم، حيث خسر أمام أرسنال وأستون فيلا، وتعادل أمام ليفربول مرتين وأمام توتنهام، فضلا عن تعادلين أمام تشيلسي البعيد حاليا عن مراكز المقدمة.

سلسلة أرسنال المثالية فاز أرسنال في كل مبارياته الثمانية بالدوري في 2024، وسجل خلال هذه الفترة 33 هدفاً واستقبل أربعة أهداف فقط، وفي آخر ثلاث مباريات خارج ملعبه سجل فريق المدرب ميكيل أرتيتا خمسة أهداف على الأقل في كل زيارة. 

صلابة دفاعية لم تتكرر منذ 2005

يأمل أرسنال في الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الرابعة على التوالي خارج ملعبه، وهو ما لم يحدث منذ عام 2005.

هافيرتز قد يكرر إنجاز هنري

إذا نجح لاعب الوسط الألماني كاي هافيرتز في هز الشباك سيصبح أول لاعب من أرسنال يسجل في خمس مباريات متتالية بالدوري في موسمه الأول منذ الأسطورة تييري هنري بموسم 1999-2000.

دي بروين على أبواب نادي المئة

يحتاج صانع اللعب كيفن دي بروين إلى هدفين ليدخل نادي المئة مع سيتي في جميع المسابقات، وأصبح جاهزا للقمة بالفعل بعد التعافي من إصابة بسيطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك