قبل موقعة أرسنال و"سيتي"... أرتيتا يشرح كيفية "تبدّل" علاقته بغوارديولا

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا خلال مباراة بين مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي – 27 يناير 2023 - Reuters
بيب غوارديولا وميكيل أرتيتا خلال مباراة بين مانشستر سيتي وأرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي – 27 يناير 2023 - Reuters
دبي-أ ف بالشرق

كشف مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا عن تبدّل في علاقته بمدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، بعدما جمعتهما صداقة خلال مسيرتهما كلاعبين، قبل أن يصبح مساعداً له لدى بطل إنجلترا.

يستضيف "سيتي" أرسنال الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً أن النادي اللندني يتصدّر الترتيب برصيد 64 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول الثاني، ونقطة عن "سيتي" الثالث.

في مؤتمر صحافي عشية المباراة كشف أرتيتا أن قيادة فريقين متنافسين أدى إلى اختلاف في علاقته بغواريولا، قائلاً: "لا شكّ أنها تغيّرت، (ولكن) إعجابي به كما هو. رأيي أنه أفضل مدرب في العالم بفارق كبير عن الآخرين، وأحد ألطف الأشخاص الذين قابلتهم في كرة القدم".

واستدرك: "أدوارنا في الوقت الحالي دفعتنا لأن نتكيّف مع الوضع. ربما أُفضّل (الفوز) على شخص آخر ليست لديّ مشاعر (صداقة) تجاهه، ​​لكن هذا ليس خياراً. كلانا يريد الفوز. نعرف بعضنا البعض جيداً وسأستعدّ للمباراة للفوز بها".

وتابع: "فعلنا الكثير بالفعل لنكون في المركز الذي نحن فيه، والآن علينا أن نغتنم الفرصة ونستمتع بها ونسعى لتحقيقها".

وزاد: "رفع (سيتي) مستوى هذا الدوري وأعتقد في كرة القدم بشكل عام، إلى مستوى لم نشهده سابقاً. هذا هو جمال الرياضة الذي يجعلك أفضل ويضعك في تحد أكثر وعليك مواكبة هذه الوتيرة. وهذا ما نحاول فعله".

"أحببت ابتساماتهم"

وكان أرسنال الفريق الأفضل في الدوري قبل فترة التوقف الدولي، ويأمل أرتيتا بأن يتمكّن فريقه بسرعة من استعادة الزخم المفقود.

وقال: "لا يمكنك (الحفاظ على الزخم)، ذهب هذا الزخم. الآن عاد الجميع بشكل إيجابي جداً بشأن ما سيأتي ويتطلّعون إليه. كنت أشاهد الجميع وأحبّ الطاقة التي أظهروها. أحببت ابتساماتهم، كانوا سعداء بالعودة، ويريدون التدريب بالأمس".

أرتيتا كشف أن المهاجمين بوكايو ساكا وغابرييل مارتينيلي وقلب الدفاع غابرييل، لم يتدرّبوا منذ العودة من فترة التوقف الدولي، لكن هناك فرصة لمشاركتهم أمام مانشستر سيتي. وقال: "هناك فرصة. لم يتدرّبوا ولكن غداً لدينا جلسة تدريبية أخرى".

تصنيفات

قصص قد تهمك