كوبر يتخلص من تحفظه ويقود سوريا لسحق ميانمار بسباعية

سوريا تعود إلى أجواء تصفيات كأس العالم 2026 بفوز عريض

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب سوريا يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة ميانمار في التصفيات الآسيوية المشتركة - 26 مارس 2024 - the-afc.com
لاعبو منتخب سوريا يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة ميانمار في التصفيات الآسيوية المشتركة - 26 مارس 2024 - the-afc.com
دبي-محمود ماهر

غَير المدير الفني الأرجنتيني، هيكتور كوبر، من أسلوب لعبه الدفاعي في مباراة سوريا وميانمار بالجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ليساعد ذلك نسور قاسيون على تحقيق فوز كاسح قوامه 7 أهداف دون رد، والعودة إلى مضمار المنافسة على وصافة المجموعة الثانية التي تقودها اليابان.

اكتفى المنتخب السوري بتسجيل هدف يتيم على مدار الشوط الأول من هذه المباراة التي استضافها ملعب الأمير محمد بن فهد في مدينة الدمام السعودية.

حمل الهدف الأول توقيع مهاجم نادي الوحدة الإماراتي عمر خريبين برأسية نموذجية بعد تلقيه تمريرة من اللاعب السوري السويدي داليهو إيراندوست في عمق منطقة الجزاء عند الدقيقة 30.

وتسبب الطرد الذي تعرض له مدافع منتخب ميانمار هين فيو وين بالبطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع للشوط الأول، في تحرر المنتخب السوري أكثر في الثلث الأخير من الملعب خلال الشوط الثاني من اللقاء.

وانفجر الهجوم السوري في وجه دفاع وحارس مرمى ميانمار بتسجيل 6 أهداف متتالية في الدقائق 47 و51 و54 و63 و68 و80، عن طريق اللاعبين "إبراهيم فارس حصار ومؤيد سمير العجان وعمر خريبين وعلاء الدين ياسين دالي".

 

وأحرز عمر خريبين هاتريك في الدقائق 30 و54 و63، كما أهدر ركلة جزاء، بينما سجل مؤيد سمير العجان ثنائية في الدقيقتين 51 و68.

وبهذه النتيجة تقدم المنتخب السوري إلى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بفارق 4 نقاط عن كوريا الشمالية الثالثة، وأقل بنقطتين من منتخب اليابان المتصدر، والذي لا تزال لديه مباراة أقل أمام كوريا الشمالية تم تأجيلها بقرار من الاتحاد الدولي.

تصنيفات

قصص قد تهمك