إيقاف مهاجم فلامنغو غابيغول لعامين في قضية منشطات

time reading iconدقائق القراءة - 2
غابرييل باربوسا مهاجم نادي فلامنغو البرازيلي - 12 نوفمبر 2023 - reuters
غابرييل باربوسا مهاجم نادي فلامنغو البرازيلي - 12 نوفمبر 2023 - reuters
ساو باولو-أ ب

تقرر إيقاف المهاجم البرازيلي غابرييل باربوسا لاعب فلامنغو، الشهير بغابيغول، لمدة عامين بعد ثبوت تورطه في قضية تعاطي المنشطات.

وصوتت محكمة العدل الرياضية لمكافحة المنشطات في البلاد بأغلبية 5 مقابل 4 لمعاقبة باربوسا بالإيقاف عن ممارسة كرة القدم حتى أبريل 2025.

ولفت باربوسا الانتباه من خلال سلوكه غير المنتظم خلال اختبار مفاجئ في 8 أبريل 2023، قبل يوم واحد من لعب فلامنغو في بطولة ولاية ريو دي جانيرو.

وقد تم تجاهل لجنة بمكافحة المنشطات الذين جاءوا لاختبار اللاعبين في ملعب تدريب النادي من قبل باربوسا، الذي أجرى اختباره بعد ساعات من زملائه في الفريق.

وقال محامو باربوسا إن اختبار دمه في ذلك الوقت، والذي يعتبر اختباراً أكثر فعالية، أثبت أنه نظيف، وأضافوا أن سلوكه غير الودي تجاه اللجنة لا يعني أنه خدع الاختبار.

فلامنغو يدافع عن "غابيغول"

وقال فلامنغو: "لم يكن هناك أي احتيال، ولا حتى محاولة احتيال".

وأضاف في بيان: "تلقى النادي القرار بشكل مفاجئ وسيساعد الرياضي أمام محكمة التحكيم الرياضي".

ويقضي باربوسا، الملقب بغابيغول، البالغ من العمر 27 عاماً، السنة الأخيرة من عقده مع فلامنغو، مما منحه شهرة وطنية بعد فترات فاشلة في إنتر ميلان وبنفيكا.

كان المهاجم جزءً من تشكيلة البرازيل الحائزة على الميدالية الذهبية الأولمبية في أولمبياد ريو 2016. وغادر في ذلك العام إلى أوروبا لكنه عاد إلى سانتوس في 2018، وأصبح أحد أكثر الهدافين تسجيلاً في البرازيل.

انتقل باربوسا إلى فلامنغو في عام 2019 وساعده على الفوز بكأس ليبرتادوريس مرتين والدوري البرازيلي أيضاً. لكنه ظل على مقاعد البدلاء منذ تولى تيتي مدرب البرازيل السابق تدريب فلامنغو في أكتوبر الماضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك