كين رابع الغائبين عن مواجهة البرازيل... وساوثغيت يرى "فرصة رائعة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال تدريب لمنتخب إنجلترا عشية مواجهة البرازيل في مباراة ودية - 22 مارس 2024 - Reuters
خلال تدريب لمنتخب إنجلترا عشية مواجهة البرازيل في مباراة ودية - 22 مارس 2024 - Reuters
لندن-رويترزأ ف بوكالة أنباء العالم العربي

تلقى منتخب إنجلترا ضربة قوية جديدة، بتأكيد غياب هدافه هاري كين عن المباراة الودية التي يلعبها "الأسود الثلاثة" مع البرازيل السبت، استعداداً لبطولة أوروبا "يورو 2024"، بسبب الإصابة.

كين أُصيب في كاحله خلال فوز فريقه بايرن ميونيخ على دارمشتات 5-2 السبت الماضي بالدوري الألماني، ويمكن أن يغيب أيضاً عن مواجهة بلجيكا الثلاثاء،  الأخيرة لمنتخب "الأسود الثلاثة" قبل أن يعلن المدرب غاريث ساوثغيت عن تشكيلته لبطولة أوروبا.

وسيبقى جوردان هندرسون لاعب وسط أياكس أمستردام وكول بالمر مهاجم تشيلسي مع المنتخب، لكنهما لن يشاركا في المباراة ضد البرازيل، بسبب الإصابة، علماً أن نجم أرسنال بوكايو ساكا انسحب من التشكيلة الخميس بسبب الإصابة أيضاً.

وقال ساوثغايت: "(لن يلعب) هاري كين، جوردان هندرسون وكول بالمر. يُمكنني أن أقول إن لدى كول و(هندرسون) فرصة أفضل باللعب أمام بلجيكا من كين".

وأضاف: "إنها فرصة رائعة للاعبين الآخرين. نحتاج إلى رؤيتهم قبل بطولة أوروبا. من وجهة نظرنا، يُعدّ هذا تدريباً وفرصة رائعة".

كوبي ماينو

ويمكن أن تأتي مثل هذه الفرصة أيضاً لكوبي ماينو لاعب وسط مانشستر يونايتد، بعدما تلقى أول استدعاء له مع منتخب إنجلترا.

وقال ساوثغيت: "مع كوبي، قلت الأسبوع الماضي إننا ندرك مدى السرعة التي يجب أن نتحرّك بها. أنت بحاجة إلى اتخاذ الخطوات الصحيحة في الوقت المناسب مع اللاعبين".

وتابع: "بالنسبة إلينا كان هو اللاعب التالي. لم نرغب في منع حدوث ذلك. تم تجهيزه بشكل رائع. كان مستوى تدريبه ممتازاً ولن نتردد في وضعه بالملعب".

وزاد: "فزنا على البرازيل أربع مرات فقط. هناك مباريات كثيرة ضد منافسين بارزين، ليست لدينا سجلات رائعة ضدهم، لكن هذا الفريق تمكّن من الفوز عليهم. إنها فرصة أخرى بالنسبة إلينا لتحسين سجلنا، لكننا سنواجه اختباراً قوياً في كل جوانب اللعبة".

على صعيد آخر، بدا ساوثغيت منزعجاً من تقارير بشأن خلافته إريك تن هاغ في تدريب مانشستر يونايتد الموسم المقبل، قائلاً: "أنا مدرّب إنجلترا وهدفي الفوز ببطولة أوروبا، وسنلعب مباراتين مهمتين هذا الأسبوع، كما أن لدى مانشستر يونايتد مدرباً، هذه التكهّنات تفتقر للاحترام".

تصنيفات

قصص قد تهمك