لماذا ترفض كوريا الشمالية استضافة اليابان بتصفيات المونديال؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة اليابان وكوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 - 21 مارس 2024 - X/@jfa_samuraiblue
من مواجهة اليابان وكوريا الشمالية في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 - 21 مارس 2024 - X/@jfa_samuraiblue
طوكيو-أ ف ب

بات مصير مباراة منتخبي اليابان وكوريا الشمالية، المقررة الأسبوع المقبل ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة، لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، في مهب الريح بعدما أعربت بيونغيانغ عن عدم قدرتها على استضافتها.

وقال رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما إن مسؤولي الاتحاد الكوري الشمالي أبلغوه، خلال المواجهة التي جمعت البلدين في الجولة الثالثة من الدور الثاني للتصفيات وانتهت بفوز اليابان 1-0، أن المباراة المقررة الثلاثاء لا يُمكن أن تقام في بيونغيانغ كما هو مقرّر، علماً أن البلدين لم يتواجها في كوريا الشمالية منذ عام 2011.

وأضاف: "(كوريا الشمالية) أبلغتنا أن المباراة لا يُمكن أن تقام في بيونغيانغ. طلبوا منا خلال الشوط الأول ما إذا كان في إمكاننا تنظيم (المباراة المقبلة) في اليابان".

وتابع: "قلت لهم إن الأمر يحصل بشكل فجائي ولا أستطيع أن أعطيهم موافقة فورية. قلت لهم إننا سنحتاج من يومين إلى ثلاثة من أجل إبلاغهم جوابنا. قلت لهم إن الأمر صعب".

تاشيما لم يوضح الأسباب الكامنة وراء الطلب الكوري الشمالي، لكن وكالة "كيودو" اليابانية أشارت إلى أن كوريا الشمالية لن تسمح بإقامة المباراة على أرضها، بسبب مخاوف من تفشي عدوى بكتيرية في اليابان.

وكانت وزارة الخارجية اليابانية حذرت المشجعين من محاولة السفر إلى كوريا الشمالية لحضور المباراة.

مباراة منتخب السيدات بين المنتخبين، المؤهلة إلى أولمبياد باريس، نُقلت من بيونغيانغ إلى أرض محايدة في السعودية الشهر الماضي، بطلب من الاتحاد الياباني إلى نظيره الآسيوي، بسبب الافتقار إلى الشفافية حيال الأمور التشغيلية وندرة الرحلات الجوية.

تصنيفات

قصص قد تهمك