"نريده معنا".. المغرب ينوي استدعاء إبراهيم دياز في الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
إبراهيم دياز في تدريبات المنتخب المغربي - 19 مارس 2024 - X/@EnMaroc
إبراهيم دياز في تدريبات المنتخب المغربي - 19 مارس 2024 - X/@EnMaroc
دبي -الشرق

قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم إنهم يُريدون حضور إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني مع المنتخب المغربي المشارك في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وفي حوار أجرته صحيفة "ماركا" الإسبانية مع الرجل الذي وصفته بـ"القائد" الذي أقنع دياز بتمثيل المنتخب المغربي، قال لقجع: "نريد أن يتواجد إبراهيم دياز معنا في الألعاب الأولمبية في باريس".

وفي ردّه عن سؤال حول دخول إبراهيم دياز في مخططات المغرب في الألعاب الأولمبية، قال لقجع: "نعم.. نُريده أن يكون معنا في ألعاب باريس".

نعم.. نُريده (إبراهيم دياز) أن يكون معنا في ألعاب باريس

فوزي لقجع - رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

وينوي المغرب استدعاء إبراهيم دياز (24 عاماً) من بين اللاعبين الثلاثة المسموح أن تتجاوز أعمارهم الـ 23 عاماً، في حال سمح فريقه ريال مدريد بذلك.

وكان المنتخب المغربي تحت 23 عاماً قد تأهل إلى أولمبياد باريس بطلاً لإفريقيا بعد تتويجه باللقب على حساب مصر في المباراة النهائية.

وسيُمثل المنتخب المغربي القارة الإفريقية في أولمبياد باريس إلى جانب كل من مصر ومالي، في انتظار خوض غينيا الملحق مع رابع قارة آسيا.

وسيخوض المنتخب المغرب نهائيات كرة القدم في أولمبياد باريس في المجموعة الثانية إلى جانب كل من الأرجنتين وأوكرانيا وثالث قارة آسيا الذي سيتم تحديده بعد انتهاء كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة الشهر المقبل.

مشكل آخر في الأفق بين المغرب وريال مدريد

يبدو أن ريال مدريد لن يسمح بحضور لاعبيه في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة كما انفردت به صحيفة "ماركا" من قبل.

ويعول النادي الملكي على دخول لاعبيه فترة الإعداد الصيفية استعداداً للموسم الجديد الذي سيكون شاقاً، إذ سيعرف في نهايته خوض النادي مسابقة كأس العالم للأندية 2025 في الولايات المتحدة.

وأشارت "ماركا" إلى إمكانية وجود مشكل آخر بين المغرب وريال مدريد، صيف عام 2025، إذ قد تتعارض نهائيات كأس العالم للأندية 2025 مع كأس أمم إفريقيا في المغرب، في انتظار تأكيد مواعيد هذه الأخيرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك