عودة كومبواريه المدرب الذي يرفض صيام اللاعبين لقيادة نانت

بعد رحيله بـ10 أشهر

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه - reuters
المدرب الفرنسي أنطوان كومبواريه - reuters
(دبي):-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

عاد أنطوان كومبواريه مدرب الهلال السعودي السابق لقيادة نانت بعد حوالي 10 أشهر فقط من رحيله على أمل إنقاذه من الهبوط من دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم.

أعلن نانت اليوم الثلاثاء عودة المدرب الفرنسي البالغ عمره 60 عاماً لقيادة الفريق الأول خلفا للمدرب جوسيلين جورفينيك. 

وقال في بيان رسمي: "سيعود كومبواريه إلى النادي الذي يرتبط به بعلاقة حب وهو النادي الذي منحه خطواته الأولى الاحترافية وخاض معه أكثر من 200 مباراة في كل المسابقات خلال الفترة بين 1983و1990، ولقد وافق على العودة".

وكان كومبواريه قد تولى تدريب نانت لأول مرة في فبراير 2021 وحقق نجاحاً كبيراً وأعاد الفريق للمشاركة في المسابقات الأوروبية بعد التتويج بكأس فرنسا في 2022، لكنه أقيل قبل أربع جولات من نهاية الموسم الماضي بسبب تراجع النتائج والاقتراب من الهبوط.

ويقبع نانت حاليا في المركز 16 في الدوري الفرنسي برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطتين عن منطقة الهبوط. وكان كومبواريه قد تولى تدريب الهلال السعودي في 2012 لكنه أقيل سريعا من منصبه بسبب تراجع النتائج، وجاء رحيله في يناير بعد الخسارة أمام غريمه النصر، بينما كان يحتل آنذاك المركز الثاني في الدوري المحلي.

أزمة الصيام

في رمضان الماضي، نشبت أزمة بين المدرب الفرنسي وبين لاعبه الجزائري جوان حجام بسبب صيام الأخير خلال شهر رمضان.

وتمسك المدرب بضرورة الإفطار في حين أصر النجم الجزائري على موقفه ليقرر المدرب استبعاده حتى نهاية شهر رمضان.

فسر كومبواريه قراره بأنه محاولة للحفاظ على الحالة الصحية للاعب، مرحباً بعودة حجام للتدريبات والمباريات بعد انتهاء الصيام.

تصنيفات

قصص قد تهمك