شبيه يورغن كلوب يقود برشلونة لنتائج استثنائية عند غياب تشافي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوسكار هيرنانديز شقيق ومساعد تشافي مدرب برشلونة قبل مواجهة مايوركا - 26 سبتمبر 2023 - reuters
أوسكار هيرنانديز شقيق ومساعد تشافي مدرب برشلونة قبل مواجهة مايوركا - 26 سبتمبر 2023 - reuters
دبي-الشرق

شَبه لاعبو برشلونة أوسكار شقيق ومساعد المدرب تشافي هيرنانديز بمدرب ليفربول يورغن كلوب، حيث قادهم لتحقيق نتيجة إيجابية خارج قواعدهم أمام أتلتيكو مدريد ليلة أول أمس الأحد.

أوسكار شقيق تشافي حقق حتى الآن ما مجموعه ستة انتصارات في المباريات التي أدارها بشكل كامل، وبدأ يعرف في غرفة الملابس باسم "أوسكار كلوب" بسبب التشابه الكبير بينه وبين المدرب الألماني الشهير الذي حقق نجاحات مثيرة على مدار الـ 8 سنوات الماضية في إنجلترا.

ما المباريات التي أدارها أوسكار هيرنانديز؟

أوسكار هيرنانديز حل محل شقيقه تشافي 6 مرات، مع سجل لافت، 6 مباريات بـ 6 انتصارات، سجل خلالها الفريق 17 هدفاً مقابل تلقي 3 أهداف.

المرة الأولى التي اضطر فيها أوسكار إلى تعويض شقيقه كانت خلال المباراة الودية الأولى من الجولة إلى الولايات المتحدة في صيف عام 2022. لأن المشاكل البيروقراطية المتعلقة بالتأشيرة تركت تشافي في برشلونة واضطر إلى تأجيل رحلته لبضعة أيام.

لهذا السبب اضطر شقيقه المساعد إلى التواجد مكانه في المباراة الأولى ضد إنتر ميامي وكانت النتيجة النهائية ساحقة (0-6) بفضل أهداف أوباميانغ ورافينيا وفاتي وغافي وممفيس وديمبيلي.

وبعدها كانت كل المباريات التي أدارها أوسكار في الدوري الإسباني، بسبب تعرض تشافي للطرد أكثر من مرة عقب احتجاجه على القرارات التحكيمية. 

الأولى كانت ضد فالنسيا في كامب نو يوم 23 مارس 2023 ولم يتمكن تشافي من الجلوس على مقاعد البدلاء، بعد تراكم دورة البطاقات (خمس بطاقات صفراء)، ليخوض أوسكار أول مباراة كبيرة له.

 ولم يكن من الممكن أن تكون النتيجة أفضل، سجل رافينيا هدفاً وحيداً أهدى به الفوز للنادي الكتالوني رغم أن الفريق لعب لمدة نصف ساعة بعشر لاعبين تقريباً بسبب طرد رونالد أراخو.

كلوب برشلونة مستمر في مهامه

هذا الموسم أشرف أوسكار على أربع مباريات أخرى، تلقى تشافي بطاقة حمراء مباشرة في أول ظهور له ضد خيتافي، مما أدى إلى إيقافه لمباراتين، في الأول فاز البلوغرانا على قادش (2-0) في مونتجويك، بفضل هدفي بيدري وفيران.

فيما شهد الثاني سيناريو جنونياً في فياريال (3-4)، مع عودة من التأخر 3-2، بفضل أهداف فيران توريس وروبرت ليفاندوفسكي.

في الأسبوع الماضي كانت المباراة الرسمية الثالثة ، تعرض تشافي للإيقاف لتراكم البطاقات (5 بطاقات صفراء) هذه المرة كان المافس هو مايوركا بقيادة المدرب خافيير أغيري، الذي انتهى بالفوز (1-0) بفضل هدف رائع من لامين يامال. 

أما المباراة الرابعة والأخيرة فقد جرت يوم الأحد على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو بفوز كبير (0-3) أمام أتلتيكو مدريد بفضل تألق جواو فيليكس وليفاندوفسكي وفيرمين.

 وهذه المرة اضطر أوسكار إلى قيادة الفريق بداية من  الدقيقة 42، بعد حصول تشافي على البطاقة الحمراء بسبب احتجاجه المستمر على قرارات الحكم.

ومع ترجيح تعرض تشافي للإيقاف مباراتين (مثل العقوبة السابقة في بداية الموسم) سيشرف أوسكار على الفريق ضد لاس بالماس وقادش.

تصنيفات

قصص قد تهمك