موعد مباراة مصر ونيوزيلندا في افتتاح استاد مصر الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب مصر يلتقط صورة تذكارية قبل مواجهة غينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 - facebbok/efasocial
منتخب مصر يلتقط صورة تذكارية قبل مواجهة غينيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 - facebbok/efasocial
دبي-- الشرق

يستقبل المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي في افتتاح استاد مصر بالعاصمة الإدارية يوم الجمعة الموافق 22 مارس الجاري، في أول ظهور للفراعنة تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الوطني حسام حسن.

وفشلت محاولات حسام حسن لإقناع نجم ليفربول محمد صلاح في التواجد بأول معسكر للمنتخب المصري بعد الخروج المخيب من كأس أمم إفريقيا قبل شهرين.

وكان يُنتظر عودة محمد صلاح لصفوف المنتخب المصري بعد تعافيه من الإصابة ومشاركته كأساسي مع ليفربول في مباراتين متتاليتين بالدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي أمام سبارتا براغ ومانشستر يونايتد على الترتيب> 

علاوة على أن المنتخب المصري مُرشح للعب أمام كرواتيا في حضور قائدها المخضرم وأسطورة ريال مدريد "لوكا مودريتش" إذا نجحت مصر وكرواتيا في الفوز خلال الودية الأولى، ضمن دورة ودية تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي أكد أن مصر أصبحت خامس دولة يتم اختيارها لاستضافة سلسلة جديدة من المباريات الودية ستسمح لفرق من مختلف الاتحادات القارية بمواجهة بعضها البعض.

وقال الفيفا في بيان إنه تم توسيع المرحلة التجريبية لتشمل 24 منتخباً وطنياً سيلعبون في ثلاث قارات.

البطولة الودية التي تستضيفها مصر وتقام في الفترة من 22 إلى 26 مارس ستشارك فيها كرواتيا وتونس ونيوزيلندا.

لكن صلاح فضل البقاء في إنجلترا للابتعاد قدر المستطاع عن الضغط العضلي والنفسي من أجل المساهمة في تتويج ليفربول بلقب جديد هذا الموسم، بعد التتويج بكأس كاراباو نهاية شهر فبراير الماضي.

متى موعد مباراة مصر ونيوزيلندا الودية؟

تواجه مصر نيوزيلندا في المباراة الافتتاحية للدورة الودية الدولية مساء يوم الجمعة في تمام الساعة 22:00 بالتوقيت المحلي، 23:00 بتوقيت السعودية.

ستشهد المباراة افتتاح استاد مصر الجديد الذي يتسع لـ 92 ألف متفرج، والذي شيدته البلاد في العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 45 كيلومتراً شرقي القاهرة.

وتم تسمية الملعب باسم مصر وهو ثاني أكبر ملعب في أفريقيا، بعد ملعب سوكر سيتي في جنوب أفريقيا الذي يتسع لـ 94 ألف متفرج.

وتلتقي تونس مع كرواتيا في المباراة الأخرى، فيما يواجه الفائزان بعضهما البعض في المباراة الثانية.

على الرغم من عدم وجود لقب أو جوائز مالية، إلا أن هذه السلسلة التي اعتمدها الفيفا بشكل رسمي، مصممة لصالح المنتخبات الوطنية التي لا تتاح لها فرصة اللعب مع فرق من اتحادات قارية أخرى، مع قيام الفيفا بتغطية تكاليف السفر.

وستستضيف الجزائر وأذربيجان والمملكة العربية السعودية وسريلانكا في نفس الوقت نسخاً أخرى هذا الشهر، على الرغم من اختلاف التنسيقات.

تصنيفات

قصص قد تهمك