بعد موافقة "فيفا".. استدعاء داهود لمنتخب سوريا

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود داهود يتلقى التعليمات من المدرب روبرتو دي زيربي خلال مباراة برايتون ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي - reuters
محمود داهود يتلقى التعليمات من المدرب روبرتو دي زيربي خلال مباراة برايتون ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي - reuters
(دبي):-الشرق

تواجد لاعب الوسط محمود داهود المعار من برايتون الإنجليزي إلى شتوتغارت الألماني حتى نهاية الموسم، في قائمة منتخب سوريا الأول استعداداً لمباراتي ميانمار في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

داهود ارتدى قميص ألمانيا في المراحل السنيّة المختلفة وشارك في مباراتين مع المنتخب الأول ضد تركيا والتشيك في شهري أكتوبر ونوفمبر عام 2020.

واستفاد المنتخب السوري من التعديل الذي أجراه الاتحاد الدولي على لوائحه قبل 3 أعوام، حيث سمح للاعبين أصحاب الجنسية المزدوجة بتغيير المنتخب وفقاً لشروط محددة.

وأعلن هيكتور كوبر، يوم السبت، القائمة المستدعاة للمنتخب السوريّ الذي حقق إنجازاً تاريخياً في كأس آسيا ببلوغ الدور الثاني. 

تتواجد سوريا في المجموعة الثالثة مع منتخبات اليابان وكوريا الشمالية وميانمار. ويحتل "نسور قاسيون" المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط بعد جولتين من المنافسات، في حين تتذيل ميانمار الترتيب دون نقاط.

وتقام المباراة الأولى بين سوريا وميانمار يوم 21 مارس الجاري، وبعد 5 أيام تقام المباراة الثانية.

وسيغيب داهود عن المباراة الأولى "لظروف خاصة" وفقاً لبيان الاتحاد السوري عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" يوم السبت.

وسيغيب أيضاً عمر خربيين مهاجم الوحدة الإماراتي بسبب الإصابة وحاجته إلى الراحة فترة تتراوح بين أسبوع و10 أيام.

عمر السومة

كذلك غاب المهاجم عمر السومة مجدداً، بعدما استبعده كوبر عن التشكيلة التي بلغت ثمن نهائي كأس آسيا في قطر.

السومة (34 عاماً) سجل 21 هدفاً في 40 مباراة دولية، وكان أعرب عن رغبته بالعودة عن اعتزاله بعد استبعاده، علماً أنه يلعب الآن مع النادي العربي القطري.

وقال رئيس الاتحاد السوري صلاح رمضان: "كوبر هو صاحب القرار، وانتقى الأسماء بناءً على رغبته من دون تدخل أي طرف، وهو المسؤول عن اختياراته وليس الاتحاد".

وضمت القائمة الأسماء التالية: 

إبراهيم عالمة - أحمد مدنية - طه موسى - إلياس هدايا - أيهم أوسو - ثائر كروما - عمر ميداني - مؤيد الخولي - مؤيد العجان - عبد الرحمن ويس - عمرو جنيات - خليل إلياس - محمود داهود - إيزاكيل العم - فهد اليوسف - إلمار إبراهام - عمار رمضان - محمود الأسود - داليهو أيراندست - نوح شمعان - إبراهيم هيسار - علاء الدالي - مارديك مردكيان - أنطونيو يعقوب

 

تصنيفات

قصص قد تهمك