ديكو "تقاعس" وسيميوني "استغل الفرصة".. برشلونة وأتلتيكو يتنافسان على "ويفر"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماتس ويفر لاعب فينورد الهولندي يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك ألكما - AFP
ماتس ويفر لاعب فينورد الهولندي يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك ألكما - AFP
(دبي):-الشرق

يضع برشلونة الإسباني التعاقد مع لاعب محوري في وسط الملعب، على رأس أولوياته في الميركاتو الصيفي المقبل. 

ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، يوم السبت، أن النادي جدد إعجابه بلاعب وسط فينورد ومنتخب هولندا ماتس ويفر.

كان ويفر على لائحة برشلونة العام الماضي. أجرى النادي الكتالوني العديد من الاتصالات للتعرف على موقف اللاعب ومطالبه لكنّه لم يخض أي جولة رسمية من المفاوضات مع النادي الهولندي.

فضّل المدير الرياضي ديكو حينها التمهّل قليلاً والبحث عن خيارات أخرى في وسط الملعب. وكاد هذا القرار يكلّف البارسا غالياً حيث قرر أتلتيكو مدريد التفاوض مع فينورد ومع اللاعب نفسه، وذكرت تقارير متعددة أن دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو وأنطوان غريزمان هداف الفريق اتصلا بويفر في محاولة لإقناعه بارتداء قميص الروخيلابنكوس. 

تعثّرت المفاوضات بين أتلتيكو وفينورد لكنّ سميوني، الذي أعجب باللاعب منذ مواجهة الناديين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ما زال مصمماً على التعاقد معه، وسيخوض جولة جديدة في الميركاتو الصيفي. 

وفقاً لـ"سبورت" فإن المستوى المميز الذي قدمه صاحب الـ24 عاماً في الفترة الماضية أعاده إلى قمة الترشيحات في برشلونة. بالإضافة إلى أن الصفقة يتوقع أن تُحسم مقابل 25 مليون يورو، وهو رقم يستطيع النادي الكتالوني المتعثّر مالياً تدبيره. 

هناك سبب إضافيّ يحفّز إدارة البارسا للتعاقد مع ويفر، هو شراكته الناجحة مع فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة في خط وسط منتخب هولندا. إذ أبدى اللاعبان تفاهماً كبيراً في المباريات الأخيرة لمنتخب "الطواحين".

بدأ ويفر مسيرته الدولية مع هولندا العام الماضي وخاض 7 مباريات مع المنتخب الأول.

تصنيفات

قصص قد تهمك