هدية "يويفا".. تُرجح كفة أرسنال على بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير أرسنال الإنجليزي خلال مواجهة بورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - REUTERS
جماهير أرسنال الإنجليزي خلال مواجهة بورتو البرتغالي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - REUTERS
(دبي):-الشرق

بعد مباراة ماراثونية في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بورتو، أوقعت قرعة الدور ربع النهائي نادي أرسنال في مواجهة صعبة أمام بايرن ميونيخ الألماني. 

احتاج أرسنال إلى ركلات الترجيح ليعبر عقبة الفريق البرتغالي بعدما انتهت المواجهتين بالتعادل (1-1)، في حين عبر بايرن، المتعثّر محلياً، بسهولة إلى ربع النهائي بعدما فاز على لاتسيو (3-0) على أليانز أرينا، في حين كان الفوز حليفاً لفريق العاصمة الإيطالي في الذهاب بهدف دون رد. 

أفضلية لأرسنال

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هدية ثمينة لأرسنال في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي، بعدما قرر حرمان بايرن ميونيخ من جماهيره.

وعاقب "يويفا" الفريق الألماني بحرمانه من جمهوره في ذهاب ربع النهائي بعدما أطلقت الجماهير ألعاباً نارية على أرض الملعب في مباراة الفريق ضد لاتسيو في دور الـ16. 

ورفض بايرن الاستئناف على العقوبة وأقر كريستيان دريسين الرئيس التنفيذي للنادي بأن العقوبة مستحقة، وأن الاستئناف عليها لن يغيّر من الأمر شيئاً. 

وكانت جماهير بايرن قد قذفت الألعاب النارية على أرض الملعب خلال مواجهة كوبنهاغن الدنماركي في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وعاقب "يويفا" النادي بحرمانه من المشجعين لمباراة مع إيقاف التنفيذ، وبعد تكرار الوقعة أمام لاتسيو، أقّر العقوبة على الفريق البافاري. 

الحصة المقررة لجماهير بايرن ستذهب بالكامل لجماهير أرسنال بدلاً من ترك المدرجات فارغة، ما يعني أن بايرن سيخوض المباراة أمام 60.700 مشجع، وهي السعة الرسمية لـ"استاد الإمارات" ملعب الفريق الإنجليزي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك