منتخب بلجيكا يُكرّم شخصية "تان تان" بقميص في "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا بالقميص الجديد - 14 مارس 2024 - X/Tintin
روميلو لوكاكو مهاجم منتخب بلجيكا بالقميص الجديد - 14 مارس 2024 - X/Tintin
بروكسل-أ ف ب

سيُكَرّم منتخب بلجيكا لكرة القدم شخصية الشرائط المصوّرة الشهيرة "تان تان" ومؤلّفها، بارتدائه قميصاً خاصاً خلال بطولة أوروبا "يورو 2024" الصيف المقبل.

القميص الذي كُشف عنه الخميس، سيكون باللون الأزرق مع ياقة بيضاء، وهما لونا الزي الذي اشتهر به "تان تان" بقميصه الأبيض تحت كنزة زرقاء، في الشرائط المصوّرة الشهيرة التي ألّفها الرسام البلجيكي جورج ريمي المعروف بإيرجيه (1907-1983).

مغامرات "تان تان" هي سلسلة من الروايات المصوّرة من تأليف إيرجيه، وتُعتبر إحدى أكثر القصص المصوّرة شعبية في أوروبا والعالم خلال القرن العشرين، إذ تُرجمت لأكثر من 70 لغة.

وظهرت السلسلة للمرة الأولى باللغة الفرنسية في 10 يناير 1929 بملحق لصحيفة بلجيكية، وأدى نجاحها الى إصدار أجزاء أخرى منها، وصولاً إلى إصدار مجلة "تان تان" الأسبوعية عام 1946، وبلغ توزيعها 240 ألف نسخة في ذروتها خلال سبعينات القرن العشرين، قبل توقفها عن الصدور عام 1988.

وفي عام 1950 أنشأ ريمي استوديو إيرجيه، الذي أنتج عبره 24 جزءاً من السلسلة.

وخلال الكشف عن القميص الخاص، قال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم بيت فاندندريشه: "كمعجب كبير بتان تان، أنا سعيد لأن شياطيننا الحمر (لقب منتخب بلجيكا) يذهبون لخوض (كأس) أوروبا بقميص مستوحى من أحد أعظم الأبطال البلجيكيين".

وسيرتدي المنتخب البلجيكي هذا القميص خلال مبارياته المقررة خارج أرضه، وأوّلها المواجهة الودية مع إنكلترا في 26 مارس بلندن.

ومن أجل إتقان التشابه مع "تان تان"، الذي كان يرتدي غالباً سروالاً بنياً قصيراً، تضمّن الزي المقدّم الخميس سروالاً بنياً.

وبالنسبة للمباريات على أرضه، سيبقى منتخب "الشياطين الحمر" باللون الأحمر، الذي سيكون داكناً هذه المرة.

وسيُعتمد الزيّان خلال "يورو 2024"، إذ أوقعت القرعة بلجيكا في المجموعة الخامسة مع رومانيا وسلوفاكيا ومنتخب صاعد من ملحق دوري الأمم الأوروبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك