الدنمارك توجّه ضربة قاضية لمشروع "السوبر ليغ"

time reading iconدقائق القراءة - 2
ييرند رايتشارت، رئيس A22 Sports Management، يتوسّط رئيسَي ريال مدريد فلورنتينو بيريز وبرشلونة جوان لابورتا - 16 ديسمبر 2022 - Twitter/@A22Sports
ييرند رايتشارت، رئيس A22 Sports Management، يتوسّط رئيسَي ريال مدريد فلورنتينو بيريز وبرشلونة جوان لابورتا - 16 ديسمبر 2022 - Twitter/@A22Sports
دبي-الشرق

أخطر الدوري الدنماركي الممتاز القائمين على مشروع دوري السوبر الأوروبي بأنه يجب عليهم العثور على اسم جديد، بعد حصول البطولة المحلية على موافقة الاتحاد الأوروبي بتسجيل أسم "السوبر ليغ" كعلامة تجارية.

بعد موافقة الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء، تأكد أنه لا يمكن لأي دوري أوروبي محتمل في المستقبل تسجيل الاسم كعلامة تجارية، حيث بات "سوبر ليغ" مملوكاً بشكل مشترك للأندية الدنماركية، لذلك لا يمكن السماح لدوري أوروبي في المستقبل بتسجيل العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي. 

وقالت المسابقة الدنماركية في بيان: "نحن سعداء للغاية لأن هيئة العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي وافقت على أن استخدام العلامة التجارية "سوبر ليغ" سوف تنتهك القيمة التي استثمرتها الأندية الدنماركية في الدوري. لقد كنا دائماً ضد رغبة الأندية الكبرى في إنشاء دوري أوروبي جديد". 

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة الدوري الدنماركي، كلاوس تومسن: "سعيد بالفوز خارج الملعب يجب أن يكون تأهل الأندية للبطولات عبر المسابقات الوطنية".

مشروع المسابقة الذي قاده رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، وبدعم من رئيس نادي برشلونة، جوان لابورتا، كان قد اختار اسم "سوبر ليغ" لإطلاق بطولة جديد لمسابقة كرة القدم للأندية القارية.

وأثارت محاولته معارضة هائلة من الدوريات الوطنية والاتحادات القارية، ورابطة الدوريات الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بالإضافة إلى مجموعات مختلفة من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا.

تصنيفات

قصص قد تهمك