بعد تألق يامال وكوبارسي.. إنييستا يحُذر تشافي من الاعتماد على الشباب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب برشلونة أندريس إنييستا خلال مباراة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني - 20 مايو 2018 - Reuters
لاعب برشلونة أندريس إنييستا خلال مباراة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني - 20 مايو 2018 - Reuters
دبي-الشرق

كشف أسطورة برشلونة أندريس إنييستا عن رؤيته للوضع الحالي للفريق تحت قيادة زميله السابق تشافي هيرنانديز.

قبل مباراة إياب دور 16 أمام نابولي، أعرب لاعب فريق نادي الإمارات في مقابلة مع "لاغازيتا ديلو سبورت" عن صعوبة المباراة رغم تقديم برشلونة أداءً جيداً في الذهاب، لأن النادي الكتالوني فقد لاعبيّن مهميّن هما بيدري وفرينكي دي يونغ، في وقت تحسن فيه أداء الفريق الإيطالي في الأسبوعين الماضيين.

وقال إنييستا: "لدي ثقة في تطور برشلونة، لكن الأمر لن يكون سهلاً لأن الإقصاء المحتمل سيكون ثقيلاً للغاية على النادي".

وكشف إنييستا عن ملاحظة بخصوص ملعب مونتجويك وقال: "الآن تُلعب مباراة الإياب على أرضنا، على الرغم من أن مونتجويك ليس كامب نو. لا أعرف السبب، إذا كانت الجغرافيا أو المناخ، لكنه جانب يعقد الأمور بالنسبة لبرشلونة. آمل أن تكون هناك أجواء ساحرة مشابهة لأجواء "الكامب نو" مع نابولي".

وبخصوص أداء الفريق تحت قيادة زميله السابق تشافي هيرنانديز، قال اللاعب المخضرم: "أنا أعاني معه كمشجع وكصديق لأنني أعرف مدى اهتمامه بتدريب برشلونة ومدى اهتمامه بهذا النادي. لديه شغف لا يصدق ولا أحد يريد أن تسير الأمور بشكل جيد أكثر منه. من الواضح أنه إذا قرر الرحيل فإن ذلك سيكون لصالح برشلونة فقط".

هل يدرب إنييستا برشلونة؟

 وعن إمكانية تولي قيادة الفريق الكتالوني في المستقبل قال إنييستا: "هل ينبغي لي أن أدرب برشلونة؟ الجواب المثالي هو نعم، ولكن هذا أمر بعيد المنال. مازلت ألعب وليس لدي حتى الرخصة. سأحصل عليها، ثم سنرى".

في وقت يتعين على تشافي الاعتماد على تشكيلة من اللاعبين الشباب مثل لامين يامال وباو كوبارسي، يرى إنييستا أن الأمور لا تسير عادة بشكل جيد عندما يتم الاعتماد كثيراً على الشباب، وقال: "إنه لأمر استثنائي أن يقوم هؤلاء الشباب بعمل رائع في الفريق الأول، لكن من ناحية أخرى، أعتقد أن هذه الأشياء تكون دائماً نتيجة لتعرض الفريق لأزمة".

وفسّر إنييستا: "على سبيل المثال، منح (بيب) غوارديولا الثقة لبيدرو وبوسكيتس، لكنه وضعهما في سياق أكثر إيجابية. لا أعتقد أن مثل هؤلاء اللاعبين الشباب يجب أن يقودوا سيارة متطلبة مثل سيارة برشلونة. وبعد ذلك عليك أن تكون حذراً، فمن الصعب جدًا إدارة هذه الأمور بين حاجة الفريق ورغبة اللاعب".

من جهة ثانية عبّر إنييستا عن تقديره لمسيرة مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، وقال: "ليس هناك الكثير لأقوله عن أنشيلوتي. مسيرته تتحدث عنه. كلاعب وكمدرب. إن امتلاك القدرة على تدريب ريال مدريد مرتين، والنجاح في كلتا المرتين، والعودة إلى نادٍ بهذا الحجم وإعادته للمنافسة مرة أخرى، ليس بالأمر السهل. إنه أمر لا يصدق".

إنريكي الأنسب لإدارة رحيل مبابي

كما تحدث إنييستا عن لويس إنريكي، الذي كان زميله ثم مدربه، وتطرق لطريقة تعامل المدرب مع رحيل كيليان مبابي عن بارس سان جيرمان. وقال: "إنريكي هو الشخص المناسب لإدارة رحيل مبابي. لا شيء يفاجئه، فهو رجل واضح يعرف ما يريد وما هو الأفضل للمجموعة".

وأضاف: "قراراته دائماً تسير في هذا الاتجاه".

تصنيفات

قصص قد تهمك