"الهارب من الطرد" يُهدي أرسنال ثلاث نقاط صعبة أمام برينتفورد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كاي هافيرتز وديكلان رايس في مباراة أرسنال وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي 9-3-2024 - Reuters
كاي هافيرتز وديكلان رايس في مباراة أرسنال وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي 9-3-2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أهدى النجم الألماني كاي هافيرتز فريقه أرسنال ثلاث نقاط بشق الأنفس أمام برينتفورد، بتسجيله لهدف الفوز 1/2 في الدقيقة 86 من مباراة الجولة 28 بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت مساء اليوم السبت، على ملعب إيميريتس، ليعتلي أرسنال صدارة جدول الترتيب "مؤقتاً".

تقدم نجم الوسط الإنجليزي "ديكلان رايس" بالهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 19 بضربة رأس قوية من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من المدافع المتألق مؤخراً "بنجامين وايت".

وفي الوقت الذي كان يهم فيه أرسنال للخروج من الشوط الأول متقدماً في النتيجة 1-0، سقط حارسه البديل "رامسديل" في هفوة لا تغتفر عند الدقيقة 45+4، أدت لتسجيل نجم الكونغو الديمقراطية يوان ويسا لهدف التعادل 1/1.

واستغل يوان ويسا محاولة غير مفهومة من رامسديل للمراوغة أو الانتظار حتى صافرة نهاية الشوط الأول، لينقض عليه لحظة تفكيره في التخلص من الكرة ليحولها في المرمى مباشرة من داخل الستة ياردات وسط خيبة أمل كبيرة من المدرب ميكيل أرتيتا الذي قرر منحه الفرصة على حساب الحارس الأساسي "دافيد رايا".

خلال الشوط الثاني، شارك مع أرسنال جابريل جيسوس وريان نيلسون وأولكسندر زينشينكو بدلاً من جورجينيو وتورسارد وكيويور، في محاولة من ميكيل أرتيتا لتنشيط الخط الأمامي الذي كُشفت كافة تحركاته على مدار شوطي المباراة.

وعوّض رامسدال هفوة الشوط الاول بعد الاستراحة، فتصدى لتسديدة رائعة من المهاجم إيفان توني في الدقيقة 55.

وشهدت الدقيقة 65 نجاة المهاجم الدولي الألماني كاي هافيرتز من طرد مؤكد، عندما ادعى بشكل واضح السقوط داخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء، إلا أن الحكم روب جونز اكتفى بتحذيره، مع الإشارة إلى أن هافيرتز تلقى بطاقة صفراء في الدقيقة 45+2.

وعاد رامسديل للتألق بإبعاد رأسية الإيرلندي ناثان كولينز في الدقيقة 71.

وتعامل كاي هافيرتز باحترام غير عادي مع تألق رامسديل من جهة ومع الفرصة التي مُنحت له بالاستمرار على أرض الملعب من جهة أخرى، بتسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86 من رأسية نموذجية بعد عرضية جديدة مُتقنة من "بنجامين وايت".

وراتطمت الرأسية القوية من هافيرتز في العارضة قبل أن تأخذ يد حارس مرمى برينتفورد لتعانق الشباك بصورة أضافت المزيد من الإثارة على الهدف لتنفجر مدرجات ملعب الإمارات فرحاً بالنقاط الثلاث الصعبة.

وتقدم فريق المدفعجية بعد هذا الفوز إلى المركز الأول برصيد 64 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول الثاني، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الثالث، بشكل مؤقت لحين انتهت مباراة الفريقين معاً يوم غد الأحد لحساب الجولة ذاتها.

تصنيفات

قصص قد تهمك