صلاح: أتخيل 90% من أهدافي قبل تسجيلها

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب ليفربول محمد صلاح خلال مباراة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 1 يناير 2024 - Reuters
لاعب ليفربول محمد صلاح خلال مباراة نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز - 1 يناير 2024 - Reuters
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال نجم ليفربول محمد صلاح إنه يتخيل طريقة تسجيل بعض الأهداف قبل إحرازها، وإن التدريبات الذهنية التي يقوم بها أصعب كثيراً من التدريبات البدنية.

في مقابلة نشرها موقع ليفربول مع قائد منتخب مصر، بعد عودته للملاعب وتعافيه من إصابة عضلية، قال صلاح إن التشكيلة الحالية متعطشة لتحقيق النجاح وحصد الألقاب. 

وفاز ليفربول بلقب كأس الرابطة، ويتصدر الدوري الإنجليزي، كما لا يزال ينافس في بطولتي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي، وسط رغبة كبيرة في التتويج بأربعة ألقاب في الموسم الأخير للمدرب يورغن كلوب.

وقال صلاح: "حسناً، 90 بالمئة من أهدافي أتخيلها قبل تسجيلها. أنت تتخيل ما تريد أن تفعله وتحاول تكرار ذلك. أحياناً لا تسير الأمور كما أريد، وأحيانا أنجح". 

وأكد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً أن النصيحة التي كان يتمنى الحصول عليها في صغره هي العمل على الجانب الذهني بشكل كبير. وقال صلاح: "العمل الذهني أصعب كثيراً من العمل البدني".

وأكد مهاجم ليفربول أنه يقضي أيضاً الكثير من الوقت في لعب الشطرنج، لكنه لا يعرف إذا كان يساعده خلال لعب كرة القدم. وقال صلاح: "لا أعرف بالضبط كيف تساعدني. أنا مدمن شطرنج. ألعب تقريباً يومياً، ليس أقل من سبع أو ثماني مباريات أو شيء من هذا القبيل، وربما أكثر في بعض الأحيان".

وأضاف: "لا أعرف إذا كان هذا يساعدني في تطوير مستواي في كرة القدم أم لا، لكن هذا الأمر يجعلني أفكر بشكل استراتيجي. لا أعرف كيف بالضبط".

تصنيفات

قصص قد تهمك