كلوب: غوارديولا الأفضل... ومباراة ليفربول و"سيتي" ليست حاسمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدربا مانشستر سيتي وليفربول بيب غوارديولا ويورغن كلوب خلال مباراة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة – 22 ديسمبر 2022 - Reuters
مدربا مانشستر سيتي وليفربول بيب غوارديولا ويورغن كلوب خلال مباراة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة – 22 ديسمبر 2022 - Reuters
لندن-رويترزالشرقأ ف ب

وصف يورغن كلوب مدرب ليفربول، بيب غوارديولا نظيره في مانشستر سيتي بأنه أفضل مدرب في العالم، وخفّف من حدة جدل بشأن تصريحات أدلى بها ترينت ألكسندر أرنولد.

يأتي ذلك عشية موقعة بين الناديين في الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً أن ليفربول يتصدر الترتيب برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة عن "سيتي" الثاني.

وفي مقابلة مع موقع "FourFourTwo"، اعتبر مدافع ليفربول أن الألقاب تعني لليفربول أكثر من "سيتي"، بسبب الوضع المالي للناديين.

وردّ لاعبا "سيتي" إيرلينغ هالاند وروبن دياز، قائلين إن ألكسندر أرنولد لا يعرف شعور الفوز بالثلاثية.

سُئل كلوب عن الجدل قبل مباراة الفريقين، فأجاب: "لست متأكداً من عدد المرات التي يتوجّب علينا فيها أن نقول في هذا النادي مدى احترامنا للخصم، في هذه الحالة سيتي، ونعني ذلك".

وأضاف: "بيب (غوارديولا) هو أفضل مدرب في العالم... هالاند هو أفضل رأس حربة، وكيفن دي بروين سيدخل التاريخ، وفيل فودين أفضل لاعب إنجليزي في الدوري".

وتابع: "ترينت يحترم ذلك، لكنه وُلد في ليفربول، ولعب في كل فرق الشباب. أحد شعاراتنا التي أحبّها هو "هذا يعني المزيد" وهو يعني المزيد بالنسبة إلينا. ليست لدينا أدنى فكرة بنسبة 100% عمّا يعنيه للآخرين".

كلوب اعتبر أن غوارديولا هو "أفضل" مدرب، وزاد: "كنت أعرف 3000 لاعب أفضل مني، لكنني ما زلت أحبّ أن ألعب".

وأضاف: "أرى الإبداع عندما أواجهه، وبيب بالتأكيد هو كذلك، أظهر ذلك بطرق مختلفة في الأعوام الماضية مع فرقه... في حياتي هو المدرب المتميّز بالتأكيد".

وقال: "في هذه اللحظة لديّ سجل إيجابي ضد بيب. ليست لديّ أي فكرة عن كيفية حدوث ذلك بصراحة، لكنه أمر جيد".

وتابع: "المباريات (أمام) سيتي دائماً ما تكون كبيرة، وربما ستكون كذلك دوماً. حسم السباق على اللقب؟ لا أعرف من أثار هذا الأمر، أعتقد بأن الوقت مبكّر حقاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك