حفلة أهداف.. أرسنال يُمزق شيفيلد بسداسية مع الرأفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ديكلان رايس وأوديغارد وكاي هافيرتز ومارتينيلي يتألقون مع أرسنال أمام شيفيلد يونايتد - Reuters
ديكلان رايس وأوديغارد وكاي هافيرتز ومارتينيلي يتألقون مع أرسنال أمام شيفيلد يونايتد - Reuters
دبي-محمود ماهر

مَزق أرسنال مضيفه شيفيلد يونايتد بستة أهداف دون رد، في ختام مباريات الجولة 27 من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم الاثنين 4 مارس، ليرفع رصيده لـ 61 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن ليفربول الأول.

وأثبت أرسنال مُجدداً أنه أفضل فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ منتصف شهر يناير الماضي، من ناحية الأداء والنتائج وأرقام الدفاع والهجوم.

حقق أرسنال بعد مباراة اليوم 7 انتصارات متتالية في البريمييرليغ، مُسجلاً 31 هدفاً، من بينهم خماسية نظيفة أمام كريستال بالاس ثم أمام بيرنلي، وسداسية نظيفة على ملعب وست هام يونايتد، ورباعية لهدف أمام نيوكاسل يونايتد، وها هو يضرب شيفيلد يونايتد بسداسية كانت قابلة للزيادة.

افتتح فريق المدرب ميكيل أرتيتا أهداف مباراة الليلة بعد مرور 5 دقائق فقط من صافرة بداية اللقاء، بتسديدة للاعب النرويجي مارتن أوديغارد من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته لتمريرة عرضية أرسلها ديكلان رايس.

وجاء هدف أوديغارد تعويضاً عن الهدف الضائع في الدقيقة الأولى من اللقاء، عندما ارتدت تسديدة مذهلة لبوكايو ساكا من العارضة، فشل مارتينيلي في متابعتها بطريقة صحيحة ليخرجها المدافع من على خط المرمى.

وتواصل المد الهجومي للمدفعجية بسيطرة ميدانية تامة في منتصف ملعب شيفيلد يونايتد، ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 13 بنيران صديقة من المدافع جايدن بوغلي، حين فشل في تشتيت كرة عرضية لبوكايو ساكا بوضعها بطريقة ساذجة في الشباك بدلاً من تشتيتها.

وظهرت علامات الانهيار على مدافعي شيفيلد يونايتد بعد الهدف الثاني، لتستقبل شباكهم هدفاً ثالثاً حمل توقيع غابي مارتينيلي في الدقيقة 15 بعد تمريرة من كيويور داخل منطقة الجزاء.

الجمهور يُغادر برامول لين مُبكراً

أثناء مغادرة عدد كبير من جماهير شيفيلد لمدرجات ملعب برامول لين في الدقيقة 25، نجح الألماني كاي هافيرتز في إضافة الهدف الرابع لأرسنال بتسديدة مُركزة بباطن القدم من داخل المنطقة بعد إنفراده بفضل تمريرة بينية من غابي مارتينيلي.

كاي هافيرتز يسجل في مرمى شيفيلد يونايتد
كاي هافيرتز يسجل في مرمى شيفيلد يونايتد - Reuters

عاد بوكايو ساكا ليصنع من جديد في الدقيقة 39، وهذه المرة لمواطنه ديكلان رايس الذي كلل مجهوداته بتسجيل الهدف الخامس قبل الذهاب إلى الاستراحة.

مطلع الشوط الثاني أجرى المدير الفني لنادي شفيلد يونايتد كريس وايلدر، العديد من التغييرات لتضييق المساحات على أرسنال وتسجيل ولو هدف شرفي.

وساعدت التغييرات في اكتفاء أرسنال بتسجيل هدف واحد خلال الشوط الثاني، جاء من تسديدة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء للظهير بنجامين وايت في الدقيقة 58 بعد حصوله على تمريرة بينية جميلة من كاي هافيرتز.

وفشل شيفيلد يونايتد في تسجيل هدف حفظ ماء الوجه خلال ما تبقى من وقت، ليخسر للمرة الثانية بنتيجة عريضة هذا الموسم على ملعبه بعد أن سقط بنتيجة 0-8 أمام نيوكاسل في سبتمبر 2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك