سيمبا يُقصي الوداد من دوري أبطال إفريقيا

بأفضلية المواجهات المباشرة

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال كيبو دينيس لاعب نادي سيمبا التنزاني بتسجيل هدف في مرمى جوانينغ غالاكسي البوتسواني - 2 مارس 2024 - X/@SimbaSCTanzania
احتفال كيبو دينيس لاعب نادي سيمبا التنزاني بتسجيل هدف في مرمى جوانينغ غالاكسي البوتسواني - 2 مارس 2024 - X/@SimbaSCTanzania
دبي-الشرق

انتزع نادي سيمبا التنزاني بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية في دوري أبطال إفريقيا، من وصيف النسخة الماضية نادي الوداد الرياضي المغربي، بفوزه الساحق على ضيفه جوانينغ غلاكسي البوتسواني 6(-0) في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

تساوى سيمبا والوداد في عدد النقاط برصيد 9 لكل منهما لكنّ الفريق التنزاني تأهل بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث فاز على ملعبه في لقاء الإياب (2-0) بعدما خسر الذهاب بهدف دون رد.

وتصدر أسيك المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة، فيما تذيل ممثل بوتسوانا المجموعة برصيد 4 نقاط.

وحسم سيمبا تأهله مبكراً خلال مباراة جوانينغ بتسجيل ثلاثية في أول 22 دقيقة، عبر كل من سعيدي نتيبازونكيزا وبا عمر جوب وكيبو دينيس في الدقائق 7 و14 و22.

وعاد سيمبا ليضيف ثلاثية في الشوط الثاني، بدأها النجم الزامبي كلاتوس شاما في الدقيقة 76. 

قبل أن يسجل كينيدي جمعة وفابريس نجوما الهدفين الخامس والسادس في الدقيقتين 86 و89.

ونجح بذلك المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة في قيادة وصيف الدوري التنزاني للموسم الماضي إلى ربع نهائي المسابقة للعام الثاني على التوالي.

في المباراة الأخرى، تفوق الوداد على أسيك بهدف نظيف سجّله منتصر لحتيمي في الدقيقة 11 من الشوط الأول.

وأضاع أسيك فرصة العودة بنقطة من المغرب بعد أن أهدر لاعبه بيرث سليمان ركلة جزاء في الدقيقة 71، قبل أن ينهي بطل المغرب المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد لاعبه بدر كدارين في الدقيقة 83.

تصنيفات

قصص قد تهمك