التفاصيل البسيطة والحظ والإصابات.. مبررات الاتحاد للهزيمة أمام الهلال

time reading iconدقائق القراءة - 2
تدخل ناجح من كاليدو كوليبالي مدافع نادي الهلال أمام نغولو كانتي لاعب الإتحاد - 1 مارس 2023 - X/@SPL
تدخل ناجح من كاليدو كوليبالي مدافع نادي الهلال أمام نغولو كانتي لاعب الإتحاد - 1 مارس 2023 - X/@SPL
الرياض-وكالة أنباء العالم العربي

 أقر نادي الاتحاد حامل اللقب بأنه كان الطرف الأفضل في الشوط الأول خلال لقاء الكلاسيكو أمام الهلال، لكنه خسر بتفاصيل بسيطة في الشوط الثاني 3-1، في الأسبوع الـ22 من الدوري السعودي، اليوم الجمعة. 

وتقدم الاتحاد بضربة رأس لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بعد 12 دقيقة من انطلاق المباراة، ومنع حارس الهلال ياسين بونو الهدف الثاني لفيصل الغامدي، ثم استقبل الزوار هدف التعادل من صالح الشهري قبل نهاية الشوط الأول.

 وتراجع الاتحاد في الشوط الثاني ليفرض الهلال سيطرته ويكمل الانتفاضة بهدفين من مالكوم وسعود عبد الحميد بمهارة فائقة وسط أخطاء دفاعية متكررة.

وهذا الانتصار 25 على التوالي للهلال بجميع المسابقات، و15 على التوالي في الدوري السعودي لينفرد بالرقم القياسي في المسابقة، ووسع الفارق إلى تسع نقاط مع النصر في صراع الصدارة.

وقال حارس الاتحاد عبد الله المعيوف المنتقل من الهلال في تصريحات لقنوات SSC: "تفاصيل بسيطة تسببت في الخسارة مع قلة التركيز، سنعوض في القادم إن شاء الله".

وكان من الممكن أن يخرج الهلال من ملعبه المملكة أرينا بفوز أكبر لكن المعيوف تصدى لمحاولات خطيرة، وخاصة انفرادين لميشايل ديلغادو وسالم الدوسري بالشوط الثاني.

واتفق معه زميله المدافع لويز فيليبي قائلاً: "المباريات الكبرى تحسم بتفاصيل صغيرة، كنا الأفضل في الشوط الأول، ثم سيطر الهلال في الشوط الثاني، يجب التعلم من الأخطاء وأمامنا أربعة أيام للاستعداد لمواجهة نفس المنافس في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال آسيا".

 لكن اللاعب البرازيلي أشار إلى أن عامل "الحظ" وقف إلى جوار الهلال "بتسجيل ثلاثة أهداف من ثلاث فرص".

 وشدد المعيوف، الذي تلقى تحية من مشجعي الفريقين، على أن هذه المباراة "صفحة انطوت"، مضيفاً "لا يمكننا التفكير في الهزيمة الآن، يجب أن نعوضها لإرضاء الجمهور".

وتمثل بطولة دوري الأبطال، بجانب كأس ملك السعودية، بارقة أمل للاتحاد لتجنب موسم كارثي، إذ يبتعد صاحب المركز الخامس بفارق 25 نقطة عن الهلال، وظهر بشكل سيء في كأس العالم للأندية على أرضه العام الماضي رغم التعاقد مع أسماء لامعة مثل كريم بنزيما وكانتي وفابينيو.

وأقر الأرجنتيني مارسيلو غاياردو مدرب الاتحاد بأن الهلال "أفضل فريق في الدوري"، مشيراً إلى أن فريقه "عانى من الإصابات وتكدس المباريات وعدم تدعيم الفريق بلاعبين أجانب" في فترة الانتقالات الماضية.

وأبلغ الصحفيين: "هناك عقبات كثيرة يجب التكيف معها، نلعب بنفس التشكيلة كل ثلاثة أيام، هزيمة اليوم تعرفنا على وضعنا الحالي من أجل التطور في المرحلة القادمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك