غوارديولا: مانشستر سيتي يسعى لتمديد هيمنته في إنجلترا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي - 1 مارس 2024 - X/@ManCity
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مؤتمر صحافي - 1 مارس 2024 - X/@ManCity
دبي-رويترز

أعرب بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عن ثقته بأن مانشستر يونايتد سيعمل لتقليص الفارق بينه وبين فرق الصدارة في الفترة المقبلة، مستدركاً أن "سيتي" يسعى لتمديد هيمنته في إنجلترا.

خلال مؤتمر صحافي قبل ديربي مانشستر الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز، تطرّق غوارديولا إلى يونايتد، قائلاً: "(المالك الجزئي) السير جيم راتكليف وآخرون يعرفون تشخيص ما يجري في النادي. إذا قال السير جيم إنهم بحاجة إلى عامين أو ثلاثة أعوام ليكونوا في المقدمة، فمَن أنا لأقول العكس؟ أنا متأكد من أنهم سيعملون لسد الفجوة" مع الأندية الأخرى.

مانشستر سيتي الفائز بثلاثية تاريخية الموسم الماضي، يُعتبر القوة المهيمنة في كرة القدم الإنجليزية، وهذا أمر يأمل غوارديولا باستمراره.

وقال: "في الثمانينات كان ليفربول (المهيمن)، وفي التسعينات يونايتد، والآن نحن على هذا النحو لسنوات عديدة. فزنا بسبعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر 11 أو 12 عاماً".

وأضاف: "خلال 50 أو 60 عاماً، لم يكن هناك أبداً في أي دولة نادٍ يهيمن ويسيطر على كل شيء، لذلك يمكننا أن نحاول تمديد ما نحاول فعله لأكبر عدد ممكن من السنوات".

ويحتلّ مانشستر سيتي المركز الثاني في الترتيب برصيد 59 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول المتصدر ومتقدّماً بنقطة على أرسنال الثالث، فيما يحتلّ مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 44 نقطة.

تصنيفات

قصص قد تهمك