فان دايك يحذر مواهب ليفربول الصاعدة من "الغرور والاختفاء"

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيرجيل فان دايك يتوسط مجموعة من لاعبي ليفربول بعد التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي - REUTERS
فيرجيل فان دايك يتوسط مجموعة من لاعبي ليفربول بعد التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية على حساب تشيلسي - REUTERS
(دبي):-الشرق

حذر فيرجيل فان دايك قائد ومدافع ليفربول اللاعبين الصاعدين بفريقه من "الاختفاء" بعد توهج مبكر، وطالبهم بمواصلة التطور والتحلي بالتواضع.

 ومنح المدرب يورغن كلوب فرصاً للعديد من المواهب الواعدة في ليفربول في المباريات الأخيرة لمواجهة أزمة الإصابات و\التي تشمل ثلاثي الهجوم محمد صلاح وداروين نونيز وديوغو جوتا.

 وسجل جايدن دانس (18 عاما) هدفين وأضاف لويس كوماس (18 عاما) هدفاً في مباراته الرسمية الأولى خلال فوز ليفربول (3-0) على ساوثامبتون أمس الأربعاء ليتأهل إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الإنجليزي، كما شارك تري نيوني (16 عاما) بديلا لأول مرة.

وجاء الفوز بعد أيام من تتويج ليفربول بكأس رابطة الأندية الإنجليزية على حساب تشيلسي بفضل هدف فان دايك في الوقت الإضافي، وبمشاركة وجوه جديدة مثل بوبي كلارك وجيمس مكونيل وكونور برادلي وجاريل كواناش.

واعتبر كلوب التألق السريع لهذه الأسماء الواعدة خلال أسبوع "أكثر إنجاز مميز" في مسيرته، بينما أظهر فان دايك دور القائد بعد مباراة الأمس وأعطى نصائح وتحذيرات لزملائه اليافعين. وقال المدافع الهولندي المخضرم: "كل درس يمكن تعلمه من الوجود بالفريق الأول له فائدة هائلة ويجب أن يستوعبوا كل شيء دون الإفراط في الحماس".

وأضاف: "خلال مسيرتي عاصرت لاعبين انطلقوا بشكل رائع ثم اختفوا عن الأنظار، يجب أن يواصلوا العمل وأنا واثق من ذلك ولديهم هذا النادي المذهل وثقافته الرائعة في التعامل مع أبناء الأكاديمية، من المهم جداً مواصلة التطور والاحتفاظ بالتواضع، وسأحرص على التأكد من ذلك".

وتابع مازحا "شعرت بأنني أكبر سناً عند نزول تراي، إنه يبلغ نصف عمري، بشكل عام كانت أمسية كبيرة لهم ويجب أن يستمتعوا حقا ويعتبرونها بداية، كان الجهد مذهلاً. عندما نحتاج إلى ناشئي الأكاديمية يجب أن يكونوا على قدر المسؤولية دون الوقوع تحت الضغط، يجب أن يظهروا قدراتهم، سيواجهون لحظات صعبة وسيرتكبون أخطاء ويجب التعامل مع ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك