بوغبا "مفطور القلب" يعتزم الطعن على عقوبة إيقافه 4 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 2
بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي في مواجهة إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
بول بوغبا لاعب يوفنتوس الإيطالي في مواجهة إشبيلية - 11 مايو 2023 - Reuters
روما-رويترز

قال‭‭‭‭ ‬‬‬‬بول بوغبا لاعب وسط منتخب فرنسا ونادي يوفنتوس الإيطالي، إنه سيطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية على عقوبة الإيقاف لمدة 4 سنوات بسبب مخالفته لوائح المنشطات في وقت سابق من الموسم الجاري، بعد الاستجابة لطلب الادعاء الإيطالي بإيقافه لهذه المدة.

وقال بوغبا في بيان: "لقد تم إبلاغي اليوم بقرار المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات وأعتقد أن الحكم غير صحيح. أنا حزين ومصدوم ومنكسر القلب لأن كل ما بنيته في مسيرتي الاحترافية قد سُلب مني".

وواصل: "نتيجة للقرار الذي أعلن اليوم سأطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية".

وأضاف بوغبا: "عندما أتحرر من القيود القانونية، ستصبح القصة كاملة واضحة، لكنني لم أتناول مطلقاً عن قصد أو عن عمد أي مكملات تنتهك لوائح مكافحة المنشطات".

واختتم: "باعتباري رياضياً محترفاً، لن أفعل أبداً أي شيء لتحسين أدائي باستخدام مواد محظورة ولم أقم أبداً بإهانة أو خداع زملائي الرياضيين وأنصار الفرق التي لعبت لها أو ضدها".

وذكرت شبكة "سكاي سبورت إيطاليا" وصحيفة "لا ريبوبليكا"، أن السلطات وافقت بذلك على طلب المدعي العام الرياضي بفرض إيقاف لمدة 4 سنوات على اللاعب الفرنسي.

وكانت محكمة تابعة للوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات أوقفت بوغبا بصفة مبدئية في سبتمبر الماضي بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة رياضياً.

القضية

كشف الاختبار الذي خضع له اللاعب، بعد فوز يوفنتوس 3-0 على أودينيزي في افتتاح الدوري الإيطالي في 20 أغسطس الماضي، عن وجود هرمون منشط محظور يزيد من قدرة الرياضيين على التحمل في عينة بوغبا.

وجلس بوغبا (30 عاماً) على مقاعد البدلاء ولم يشارك في تلك المباراة، كما تأكدت النتيجة الإيجابيةمن خلال تحليل عينة ثانية في أكتوبر.

ولم يعلق يوفنتوس، لكن مصدراً أكد أنه تم إخطار النادي بالقرار وسيقوم بتقييم الخطوات التالية، ويرتبط بوغبا، الذي نفى ارتكاب أي مخالفات، بعقد مع اليوفي حتى يونيو 2026.

ورفضت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات التعليق على قضية بوغبا مستشهدة بقواعد الخصوصية.

وأمضى اللاعب الفرنسي فترة ثانية صعبة مع يوفنتوس بسبب الإصابات، منذ عودته إلى الفريق بعد رحيله عن مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجانية في 2022.

ولم يشارك اللاعب الفائز بكأس العالم 2018 في الموسم الماضي كثيراً بسبب إصابات في الركبة والفخذ بالإضافة إلى جراحة في الركبة، ما منعه من اللعب مع منتخب فرنسا في كأس العالم في قطر.

هل انتهت مسيرة بوغبا؟

ويمكن أن ينهي الإيقاف فعلياً مسيرة بوغبا، إذ لن يتمكن الفرنسي من العودة إلى اللعب حتى سبتمبر 2027 عندما يبلغ من العمر 34 عاماً.

وكان بوغبا من بين اللاعبين الأعلى دخلاً في هذه الرياضة في ذروته، بعد أن أكمل انتقالاً قياسياً عالمياً آنذاك بأكثر من 100 مليون يورو في عام 2016 إلى عملاق الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر يونايتد.

ووفقاً لمصدر، يدفع يوفنتوس حالياً لبوغبا حداً أدنى للأجور قدره 2000 يورو شهرياً.

تصنيفات

قصص قد تهمك