رسمياً.. فلاديمير بيتكوفيتش يخلف بلماضي في تدريب الجزائر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب سويسرا فلاديمير بيتكوفيتش خلال مباراة إسبانيا في يورو 2020 - 2 يوليو 2021 - Reuters
مدرب سويسرا فلاديمير بيتكوفيتش خلال مباراة إسبانيا في يورو 2020 - 2 يوليو 2021 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بعد ظهر اليوم الخميس 29 فبراير، تولي المدير الفني السويسري ذو الأصل البوسني، فلاديمير بيتكوفيتش، مسؤولية تدريب المنتخب الجزائري الأول خلفاً للمدرب الوطني جمال بلماضي الذي أقيل من منصبه عقب توديع كأس أمم إفريقيا من الدور الأول للنسخة الثانية على التوالي.

وكشف اتحاد الكرة الجزائري في بيان رسمي عبر موقعه على الانترنت عن توصله لاتفاق نهائي مع المدرب صاحب الـ 60 عاماً لتولي المسؤولية خلال تصفيات كأس العالم 2026، وفي كأس أمم إفريقيا 2025.

وحقق بيتكوفيتش مفاجأة مُدوية في بطولة كأس أمم أوروبا 2020 التي أقيمت في صيف 2021، بقيادة منتخب سويسرا لهزيمة حامل اللقب وبطلة كأس العالم "فرنسا" في الدور ثمن النهائي بفارق ركلات الترجيح.

وتجاوز بيتكوفيتش منتخب فرنسا بفارق ركلات الترجيح 4-5 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 3-3، قبل أن يودع بصعوبة أمام منتخب إسبانيا في ربع النهائي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل 1-1.

كما أشرف المدرب الشهير على تدريب فريق لاتسيو الإيطالي السابق، وخاض تجارب أخرى مثل تدريب سيون وبوردو ويونغ بويز.

وسيصل بيتكوفيتش للعاصمة الجزائرية يوم الأحد المقبل، وسيعقد مؤتمراً صحفياً في يوم الاثنين.

وكان الاتحاد الجزائري للعبة أنهى التعاقد مع جمال بلماضي في اليوم التالي من توديعه لكأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار، حيث كانت الفرصة الأخيرة في مشواره مع الفريق بعد التفريط في ورقة الصعود لنهائيات مونديال 2022 بالخسارة من الكاميرون في البليدة بلقاء إياب الدور الفاصل 2/1.

تصنيفات

قصص قد تهمك