هوانغ مدرباً مؤقتًا لكوريا الجنوبية خلفاً لكلينسمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية سابقاً خلال مباراة دور الـ16 بكأس آسيا أمام منتخب السعودية - REUTERS
يورغن كلينسمان مدرب كوريا الجنوبية سابقاً خلال مباراة دور الـ16 بكأس آسيا أمام منتخب السعودية - REUTERS
سول-رويترز

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم تعيين هوانغ سون-هونغ، مدرب منتخب تحت 23 عاماً، كمدرب مؤقت للمنتخب الأول ليقود الفريق للاستعداد للمباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2026.

وكانت لجنة المنتخب الوطني وهي هيئة استشارية تابعة للاتحاد، تبحث عن مدرب للمنتخب الأول عقب إقالة الألماني يورغن كلينسمان بعد الخروج من قبل نهائي كأس آسيا في قطر وسط انتقادات لأسلوب قيادته للفريق.

وقاد هوانغ (55 عاماً) منتخب تحت 23 عاماً لحصد ذهبية مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو بالصين، وكان ضمن التشكيلة التي شاركت في كأس العالم 2002 التي بلغ فيها الفريق قبل النهائي على أرضه بقيادة المدرب الهولندي غوس هيدينك.

وقال يونغ هاي-سونغ رئيس لجنة المنتخب الوطني إن هوانغ كان "الخيار الأول" نظراً لخبرته، وسيستأنف مهمته مع منتخب تحت 23 عاماً عقب قيادة المنتخب الأول في المباراتين المقبلتين بتصفيات كأس العالم أمام تايلاند الشهر المقبل.

تتصدر كوريا المجموعة الثالثة بست نقاط من انتصارين فيما تأتي تايلاند والصين في المركزين الثاني والثالث بثلاث نقاط بينما تتذيل سنغافورة الترتيب بدون نقاط.

وأضاف يونغ في إفادة صحفية "لجنتنا في هذه الأثناء ستجري مناقشات متعمقة لتعيين مدرب دائم، ومراجعة نوعية كرة القدم التي نريد اتباعها وأسلوب المدرب الذي نحتاجه".

وأقال الاتحاد الكوري كلينسمان بعد الخسارة من الأردن 2-0 في قبل نهائي كأس آسيا ليمتد انتظار الفريق إلى أكثر من 64 عاماً لحصد لقبه القاري الثالث وتجددت الانتقادات لقيادة المدرب الألماني.

وتولى كلينسمان تدريب كوريا الجنوبية العام الماضي خلفاً لباولو بينتو بعد الهزيمة أمام البرازيل في دور الستة عشر في كأس العالم 2022 في قطر.

وسيقود هوانغ المنتخب الأول وفي ذات الوقت سيعد تشكيلة منتخب تحت 23 عاماً للمشاركة في كأس آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والتي تبدأ في أبريل المقبل في قطر.

وسيتعين على هوانغ أيضا احتواء الخلافات الداخلية في الفريق بعد مشاجرة حظيت بضجة إعلامية كبيرة بين قائد توتنهام هوتسبير سون هيونغ-مين وزميله لي كانغ-إن لاعب باريس سان جيرمان.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك