تقارير: رونالدو مهدد بالعقوبة ولجنة الانضباط تتجه لاستدعائه

رونالدو مهدد بعقوبة الإيقاف

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم وقائد النصر يحتفل بهدفه في شباك الشباب - 25 فبراير 2024 - X/AlNassrFC
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم وقائد النصر يحتفل بهدفه في شباك الشباب - 25 فبراير 2024 - X/AlNassrFC
دبي-- الشرق

كشفت تقارير إعلامية أن لجنة الانضباط ستخضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر لجلسة استماع.

وحسب صحيفة "الشرق الأوسط" فإن آلية الجلسة لم تُحدد بعد هل ستكون بحضور رونالدو أم عن بعد، أم ستكون عبر المراسلة الإلكترونية.

وأمام لجنة الانضباط مدة حتى ظهر الخميس لإصدار قرار ضد النجم البرتغالي، حيث يُواجه النصر في هذا اليوم نظيره الحزم في العاصمة الرياض ضمن منافسات الجولة 22 من الدوري السعودي للمحترفين، ويتعين عليها إصدار قرار قبل هذا اليوم.

ويرى بعض القانونيون الرياضيون أن واقعة رونالدو غير الأخلاقية وفق قراءة الحادثة، حسب الفقرة «2/1» من المادة "48" تشير إلى إيقاف اللاعب مباراة واحدة مع غرامة مالية 10 آلاف ريال، والمادة نفسها، لكن الفقرة "2/ 1"، تذهب إلى معاقبة اللاعب بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف ريال عند إصدار سلوك شائن أو استخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية أو بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسؤولي المباراة.

وأقدم رونالدو على فعل حركة غير أخلاقية جديدة خلال مباراة ناديه أمام الشباب، الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من دوري روشن السعودي، وذلك تجاه جماهير نادي الشباب، بعد تسجيل زميله البرازيلي آندرسون تاليسكا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بفوز النصر بنتيجة 3 - 2.

وتصرف رونالدو بشكل غير أخلاقي عندما اقترب بعض الشيء من مدرجات الملعب، ليشير بحركة غير أخلاقية إلى جماهير الشباب، التي نادت باسم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مباراة فريقهم أمام النصر في منافسات دوري المحترفين السعودي.

وقام لاعب النصر بعمل الحركة غير الأخلاقية في نهاية اللقاء، عندما حسم فريقه الأمور بفضل هدف تاليسكا، بعد أن كان التعادل سيد الموقف بين الطرفين.

تصنيفات

قصص قد تهمك